2017/10/21 - 11:39 ص

أرشيف شهر: ديسمبر 2015

جيش الثوار يحقق انتصارات جديدة في ريف اعزاز الغربي

DSC04162

      30-12-2015 حلب -ريف اعزاز الغربي دارت  اشتباكات  عنيفة بين جيش الثوار من جهة وجبهة النصرة وحلفائها من الفصائل الاسلامية المتواجدة في ريف حلب الشمالي من جهة أخرى وتمكن جيش الثوار  من السيطرة على كل من قرى (شوارغة -مالكية -الصوامع ) والتحكم بأوستراد(منغ-اعزاز)وقتل عدد كبير من عناصر جبهة النصرة   حيث وقع جثث عدد منهم بيد قوات جيش ... أكمل القراءة »

إعزاز: تفجير سيارة مفخخة في قرية كفر كلبين

FB_IMG_1451475884620

ريف حلب الشمالي إعزاز 30-12-2015 انفجار سيارة مفخخة في قرية كفر كلبين التي تقع شرقي جنوبي مدينة إعزاز بحوالي (4 كم) مستهدفا مقرا لحركة أحرار الشام ولا أنباء عن  حجم الخسائر.   أكمل القراءة »

الذاكرة القومية

10650054_551296915031227_8100380158753990092_n

الذاكرة القومية: الذاكرة القومية هي كلُّما خُزّن في الوعيالقومي الجَمْعي،خلال آلاف السنين، من ذكريات تشمل: الأحداث التاريخية، والشخصيات البارزة، والجغرافيا، والميثولوجيا، والدين، والمبادئ، والقِيم، والمواقف، والمعارف العامّة، والشعر، والحكايات، والحِكم، والأمثال، والموسيقى، والأغاني، والأزياء، والأسماء، والعادات. والذاكرة القومية مهمّة لكل أمّة؛ لأنها تقومبوظيفتين أساسيّتين: الأولى:إقامةُ الصلة الروحية بين الأجيال والأسلاف، فيشعر كلُّ فرد أنه ليس عشبة على صخرةçawîra li ser ... أكمل القراءة »

داعش يأمر أنصاره بترك منبج والتوجه لمدينة الباب

منبج

    على اثر التقدم التي حققها قوات سوريا الديمقراطية في سد التشرين وسيطرته على قرية قلقل وزحفها باتجاه مدينة منبج  انتشر الذعر والخوف بين صفوف داعش وبدأ قوافل الحافلات تتوجه من مدينة منبج باتجاه مدينة الباب وبلدة الراعي نظرا لقربها من الحدود التركيا  أكمل القراءة »

هذه هي عوامل قصورنا الذاتي

3

هذه هي عوامل قصورنا الذاتي Sozdar Mîdî (Dr. E. Xelîl) تصحيح الرؤية أولاً: الحقائق الراسخة في عمق التاريخ هي الباقية إلى الأبد، أما الاختلاقات المدسوسة في التاريخ فإلى زوال مهما طال بها الزمن. ولو وجدت في تاريخنا القديم والمعاصر ما يؤكّد أننا لسنا تكويناً قومياً ولا أمّة بحدّ ذاتها، لأعلنت عن ذلك دون تردّد، ولأوقفت الحديث عن قومية اسمها (الأمّة ... أكمل القراءة »

أنبا عن انسحاب داعش من منبج الى القرى المجاورة

منبج

  26-12-2015     أفاد مصادر خاصة لروماف داخل مدينة منبج بأن داعش بدأت بسحب أغلب قواتها من المدينة باتجاه القرى المجاورة بعد الضربات الموجعة التي تلقاها على يد قوات سوريا الديمقراطية في ريف كوباني الجنوبي وسط أنهيار معنويات مقاتلي داعش كما أكد المصدر بأن العديد من مقاتلي داعش  فروا إلى تركيا خلال معركة تحرير سد تشرين وأفاد المصدر بأن ... أكمل القراءة »

الطيران الروسي يستهدف جيش الاسلام وأنباء عن مقتل زهران علوش

زهران

  استهدف طيران الروسي اجتماعا لقادة جيش الاسلام في منطقة المرج في الغوطة الشرقية   مما أدى الى مقتل عدد منهم من بينهم قائد جيش الاسلام زهران علوش أكمل القراءة »

داعش وجبهة النصرة يتسببون في قتل المدنيين

اعزاز4

      25-12-2015 ريف حلب الشمالي-اعزاز قام تنظيم داعش وجبهة النصرة في الأونة الأخيرة بنقل مقراتهم ومعسكراتهم الى المناطق الأهلة بالسكان لحماية أنفسهم من قصف طيران التحالف والطيران الروسي ولاستخدام المدنية كدروع بشرية  واستعمال الضحايا المدنيين ورقة ضغط اعلامية و قام الأهالي في منطقة اعزاز بالاحتجاج على تواجد القوات داخل المديية وطالبوهم بالخروج الى الجبهات حيث دعا بعض الشخصيات ... أكمل القراءة »

الطيران الروسي يقصف اعزاز مجدد

اعزاز 4

    25-2-2015 حلب-اعزاز استهدف الطيران الروسي صباح اليوم مدينة اعزاز بخمس  غارات ولوحظت تحليق الطائرات على ارتفاع منخفض وما يزال الطائرات تحوم في سماء مدينة اعزاز أكمل القراءة »

التحول النوعي لدورة المرأة في مناطق الشهباء

EFRIN-KARE-JIN-DI-NAV-MECILISA-SAHBA

  بعد ان كان دور المرأة تقتصر على خدمة البيت وانجاب الأطفال دون السماح لها بممارسة العمل التنظيمي والسياسي  والفكري وتكبيلها بالقيود التي تحد من حريتها وجعلها تابعا للرجل وأسيرتا للذهنية الذكورية وضحية  للعادات والقاليد البالية المورثة عملت المرأة في مناطقالشهباء على وضع حد لهذه الممارسات التي ارهقت كاهلها على مر السنيين وبدأت بالمشاركةبالعمل الثوري من خلال تنظيم صفوفها وفرضت ... أكمل القراءة »