2017/10/22 - 3:49 ص

أرشيف شهر: يناير 2016

جيش الثوار في جبهات القتال ضد داعش في ريف حلب الشمالي

DSC_0211

    حلب- الريف الشمالي 31-1-2016   أحمد العمر …….أفاد مصدر خاص لروماف عن توجه رتل  كبير من قوات جيش الثوار الى جبهات القتال ضد تنظيم  داعش في ريف اعزاز الشرقي  تنفيذا للإتفاقية التي تم ابرامها في 22-1-2016 وياتي هذه الخطوة بعد تبادل جيش الثوار وغرفة  عمليات الشمال الاسرى  وأكد قيادي في جيش الثوار  أبو عراج انهم مستعدون لقتال داعش ... أكمل القراءة »

جرابلس: اشتباكات بين داعش والجيش التركي

TURKEY-SYRIA-IS-KURDS-CONFLICT

  جرابلس 29-1-2016 أفاد مصدر خاص من جرابلس أفاد بأنه في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم جرت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة بين داعش ووحدات من الجيش التركي بعد توغل الأخير داخل الأراضي السورية بحجة نزع الألغام .   أكمل القراءة »

عقد اتفاق بين جيش الثوار وغرفة عمليات مارع في اعزاز

12207673_439014549628440_1135427357_n

حلب – اعزاز بعد اجتماع  استمر لمدة خمس ساعات بين جيش الثوار وغرفة عمليات مارع تم التوصل الى اتفاق بين الطرفين  وقال القيادي في جيش الثوار أبو جمعة البناوي في حديث لروماف أن أهم بنود الاتفاق : 1-فتح طريق عفرين اعزاز 2-وقف اطلاق النار 3- تبادل الاسرى لاثبات حسن النية 4-السماح لجيش الثوار بالدخول الى ريف اعزاز لمحاربة تنظيم داعش ... أكمل القراءة »

تنظيم داعش يعدم مواطنا كرديا في مدينة منبج

G

  حلب-الريف الشرقي#منبج أفاد ناشطون من داخل مدينة منبج بأن تنظيم داعش اقدم صباح اليوم  على اعدام  المواطن الكردي فاروق خلو   رميا بالرصاص  وكان التنظيم في وقت سابق من الآن قد اعتقل  فاروق خلو بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية ويأتي هذا ضمن  سلسلة من الجرائم التي يرتكبها التنظيم الارهابي بحق الكرد في مدينة منبج في الآونة الأخيرة 21-1-2016 ... أكمل القراءة »

انضمام عناصر من تنظيم داعش إلى جبهة النصرة ولواء السلطان مراد بتعليمات مباشر من تركيا

G54375288ed8e1

أكد ناشطون بعد سيطرة قوات النظام على العديد من القرى القريبة من مدينة الباب وحدوث اضطرابات كبيرة بين صفوف تنظيم داعش في تلك المناطق ادى إلى انشقاق العشرات من عناصر التنظيم وتوجههم إلى مناطق سيطرة كل من جبهة النصرة ولواء السلطان مراد  عبر الاراضي التركية وخاصة إلى مناطق الاشتباكات بينهم وبين تنظيم داعش وبالأخص جبهة دوديان وقره مزرعة. والاتفاق مع ... أكمل القراءة »

جيش الثوار يتصدى لهجوم ارهابي جبهة النصرة وأحرار الشام على قرية المالكية

DSC04360

  حلب-ريف اعزاز الغربي حاول ارهابي جبهة  النصرة وأحرار الشام ومن يدور في فلكهما التقدم باتجاه قرية المالكية الواقعة في ريف اعزاز الغربي مساء اليوم  بعد قصف  كثيف على القرية من قبل المرتزقة وتمكن  جيش الثوار المتواجد في القرية من افشالالهجوم والرد بقوة على مصادر النيران وقتل وجرح عدد من المهاجمين لم يعرف عددهم واجبارهم على التراجع ويأتي هذا الهجوم بعد عدة ... أكمل القراءة »

النظام يقترب من مدينة الباب وتنظيم داعش يبدأ بالانسحاب الى قباسين والراعي

ب

  حلب-الباب بعد سيطر ت قوات النظام على العديد من القرى الواقعة جنوبي مدينة الباب مثل ابو جبارة وعران والعبودية والآن على وشك اقتحام قريتي سرحان والعجوزية وقصف مدينة الباب بالراجمات والقصف الجوي المتواصل منذ عدة أيام من قبل النظام  اجبر تنظيم داعش على التفكير بالانسحاب من المدينة وقبل ساعة من الآن تعالت اصوات مكبرات الجوامع في المدينة طالبة من ... أكمل القراءة »

التحركات التركية في الشمال السوري

قرة مزرعة3

حلب -ريف الشمالي 12-1-2016   زاد في الآونة الأخيرة نشاط الجيش التركي على الحدود السورية في ريف حلب الشمالي فلم يكتفي بتسليح بعض الفصائل فتدخل بشكل مباشر و قام بقصف كل من (قرى قرة مزرعة ،قرة كبري ،وحرجلة )ودخول عناصره الى داخل الحدود السورية تحت مسمى “لواء سلطان مراد ” والتمركز في كل من قرى قرة مزرعة وقرة كوبري وجلب ... أكمل القراءة »

مجلس سوريا الديمقراطي

L

الكاتب : أحمد خورشيد                                                تاريخ النشر2016/1/9 مكان التأسيس : ديرك /المالكية / الحسكة تاريخ 2015/12/9 التوصيف : تأسس مجلس سورية الديمقراطي بعد دعوة وجهتها حركة المجتمع الديمقراطي بعقد مؤتمر للمعارضة السورية “المعتدلة”  تحت شعار “معاً نحو بناء سورية حرة ... أكمل القراءة »

جبهة النصرة واحرار الشام يفشلان في اقتحام نقاط جيش الثور في ريف اعزاز الغربي ويتكبدون خسائر فادحة في الارواح والعتاد

DSC04343

حلب- ريف اعزاز الغربي 11-1-2016 بدأت جبهة النصر وأحرار الشام في الصباح الباكر بمهاجمة نقاط جيش الثوار في كل من قرية المالكية والشوارغة وقصفها بالدبابات والهاون محاولة منهم بالسيطرة على القرى الواقعة في ريف اعزاز الغربي الا أن قوات جيش الثوار تمكن من افشال الهجوم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ومحاصرة مجموعة من المهاجمين وقتلهم بالكامل واغتنام كمية كبيرة ... أكمل القراءة »