2017/12/12 - 7:33 ص

أرشيف شهر: مارس 2016

أردوغان وصياً على الشعوب في المنطقة.

10584250_197362550631235_998813032_n

روماف – rûmaf قلم أ:حمودي رحمانو لم تكن تظاهرات تركيا هي اعتزازاً بشجيرات حديقة تقسيم أو متنزه عام لقضاء أوقات ممتعة بل هي ردة فعل على السياسة الغير المتزنة لحكومة رجب طيب اردوغان الذي استهزئ بآمال شعبه, وشرع بقمع الحريات ومحاربة الديمقراطية والحركات التحررية وكل من يقف بوجه سياسة حزبه . تم أخذ بتدخل بشكل سافر في شؤون الدول المجاورة ... أكمل القراءة »

احتفالات عيد النوروز في منطقة عفرين لعام 2016

DSC00567

حلب – منطقة عفرين احتفل عشرات الألاف من أهالي  عفرين وبمشاركة من أهالي مناطق الشهباء القاطنيين في منطقة عفرين  بعيد النوروز” تحت شعار  روج أفا حرة وسورية فيدرالية ديمقراطية ” وبدأ الاحتفال بالوقوف دقية صمت على ارواح الشهداء وبعد ذلك القيت العديد من الكلمات وتم تقديم العروض الفلكلورية والأغاني الوطنية .   22-3-2016 أكمل القراءة »

عيد النوروز

DSC_0170

روماف – rûmaf 21/3/2016 شعر : صبحي خليل                                                     عيـد النوروز لنوروز عيـــــد وفي آذار موعــــــــده            آذار أقبـل فأصـدع أيها الوتـــــــــــرُ الأرض والشمس والقمـــــر تفـــــرح           ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن قوات آسايش مناطق الشهباء (آمن الشعب).

آسايش مناطق الشهباء ‫‬

روماف  - rûmaf 20 – 3 – 2016 بيان بمناسبة عيد النوروز بيان صادر عن قوات آسايش مناطق الشهباء (آمن الشعب): إننا في قوات أسايش مناطق الشهباء نبارك ابناء شعبنا الكردي وجميع  المكونات في مناطق الشهباء والعالم بعيد النوروز . مع إطلالة نوروز هذا العام نجدد ارتباطنا بأرضنا وبإيماننا العميق على أن نكون حماتها من كل نفس دنيئة تريد النيل ... أكمل القراءة »

بالصور: قرية كفرصغير مصيرهم غير معروف … والنظام يسلم … و”داعش” تستبيح دمهم (مجزرة كفرصغير) .

كفرصغير 6 اجمل صورة

روماف – rûmaf تقرير : صبحي خليل 20-3-2016 مجزرة قرية كفرصغير بتاريخ 20 /3/ 2016 وفي الساعة رابعة صباحاً دخل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى قرية  كفرصغير ذات الغالبية الكردية , بعد أنسحاب قوات النظام البعثي منها تاركين خلفهم أسلحتهم الفردية والثقيلة. تاركاً المدنيين العزل يلقوا مصيرهم أمام أعتى قوة إرهابية في المنطقة, راح ضحية المجزرة العشرات من النساء والأطفال ... أكمل القراءة »

داعش يقتحم المدينة الصناعية ويسيطر على بلدة كفر صغير

ك

روماف-Rûmaf حلب-كفرصغير بدأ تنظيم داعش   في حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم  بشن هجوم مباغت على قوات النظام المتمركزة في المدينة الصناعية من محوري تل شعير وبابنس  وانسحاب النظام من بلدة كفر الصغير ذات الغالبية الكردية والواقعة شمال شرق مدينة حلب وتبعد عنها حوالي ثلاثة عشر كيلومترا ,وأكد بعض الناشطين عن ارتكاب داعش مجزرة  ،حيث قتل عدد كبير من المدنيين ... أكمل القراءة »

إعلان الفيدرالية في شمال سوريا ..هي الحل الأمثل في المنطقة.

wee

روماف rûmaf- 17l3l2016 تقرير : صبحي خليل لمحة تاريخة عن الفيدرالية: الفيدرالية، هي كلمة لاتينية، وتعني التحالف والتعاقد، فهو يشير إلى نظام الدولة وإلى نمط من العمل السياسي وحتى إلى صنف من البرامج السياسية. وأما الدولة الفيدرالية: هي دولة واحدة تتضمن كيانات دستورية متعددة لكل منها نظامها القانوني الخاص واستقلالها الذاتي وتخضع في مجموعها للدستور الفدرالي باعتبارها المنشئ لها والمنظم ... أكمل القراءة »

أسباب إنسحاب القوات الروسية من سوريا بحسب النظرية الأمريكية

5613bc80c4618805088b4607

روماف – rûmaf   أ: علي كاردوخ ما هي الأسباب لإنسحاب القوات الروسية من سوريا بحسب الإعلام  الأمريكي وهنالك ثلاثة عناصر دفعت بوتين للتوصل الى هذا القرار العنصر الأول: هو أنخفاض سعر النفط خلال العام الماضي مما أدى إلى أنكماش أقتصاد روسيا بنسبة 3.6 في المئة, ولذلك لأول مرة منذ عام 2000 أتخذ بوتين قرارا بخفض الميزانية العسكرية بنسبة 5 ... أكمل القراءة »

حلبجة في الماضي … وحي الشيخ مقصود الآن … نفس العقلية.

260px-Halbaja-monument

روماف – rûmaf صبحي خليل بتاريخ 16 آذار1988 وفي مثل هذا اليوم، تعرضت مدينة حلبجة الكردية في جنوب كردستان إلى قصف بالأسلحة الكيمياوية، أستشهد جراءهُ الآلاف من النساء والشيوخ والاطفال. حيث أقدم النظام العراقي البعثي على أقتراف جريمة نكراء تقشعر لها الأبدان، إذ ألقت طائراته وقصفت مدفعيته مدينة حلبجة الآمنة بالسلاح الكيمياوي المحرم دولياً، ما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف ... أكمل القراءة »

وثيقة سرية تكشف عن تعاون داعش والفصائل المسلحة في الريف حلب الشمالي والغربي.

آسايش مناطق الشهباء ‫‬

روماف – rûmaf 14l3l2016 إعداد: صبحي خليل مناطق الشهباء – ريف حلب الشمالي حصلت – روماف – على وثيقة تعود لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” والفصائل المسلحة المعارضة المحسوبة على “جيش الحر” تكشف عن تعامل وتعاون داعش مع تلك الفصائل في الريف حلب الشمالي والغربي. وتقول الوثيقة في احدى بنودها ضرورة عقد اجتماعات بشكل دوري ومنظم وإقامة العلاقات ... أكمل القراءة »