2017/08/22 - 7:44 م

أرشيف شهر: سبتمبر 2016

من هم العرب ؟ ج2

أكمل القراءة »

من هم العرب ؟

أكمل القراءة »

من هم الفرس ؟

أكمل القراءة »

من هم الأتراك ؟

أكمل القراءة »

نعم للاحتلال التركي..! لا للفدرالية الكوردية!

الحمزة

نعم للاحتلال التركي!.. لا للفيدرالية الكُردية! د. أحمد الخليل ————————- منذ أيام، انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي صورة، يظهر فيها المجلس المحلّي لمدينة جرابلس وريفها، وقد عَقد اجتماعاً مع وفد الحكومة السورية المؤقّتة ووفد محافظة حلب الحرة، وتصدّر العلمُ التركي وصورة آتاتورك قاعة الاجتماع، مع غياب كامل لأيّ رمز وطني سوري، وكأن الاجتماع منعقد في تركيا (الصورة أدناه) وإذا صحّ ... أكمل القراءة »

درع الفرات يدخل قرى جديدة بعد انسحاب داعش منها .

14528481_561339817394297_1828341011_n (1)

الشهباء – ريف حلب الشمالي يستمر ما يسمى بدرع الفرات المدعومة تركيا بالسيطرة على قرى جديدة في ريف حلب الشمالي وذلك بعد انسحاب تنظيم داعش  منها دون أن  يبدي أي مقاومة فكل ما يحدث حسب ناشطين من القرى القريبة من الحدود التركية هو القصف العنيف الذي يستمر لساعات طويلة ، يعقبه مشاهد استعراضية داخل القرى التي سيطروا عليها ، هذا ... أكمل القراءة »

الفكر الديني الكوردستاني ؛ في عمق التاريخ

الفكر الدّيني الكُردستاني في عمق التاريخ د. أحمد الخليل لم تكن الأمّة الكُردية تعيش- قبل اليهودية والمسيحية والإسلام- في ظلمات روحية وأخلاقية، بل كانت جغرافيا كُردستان مهداً لأك ثر المنظومات الميثولوجية والدّينية عراقة وتنوّعاً في الشرق الأوسط، وللتوضيح دعونا نقمْ برحلة إلى الجذور. مراحل تطوّر الميثولوجيا الكُردستانية: الأديان- بمقدّماتها الميثولوجية- تجلّياتٌ روحية لثقافات الأمم، وهي تجلّيات معرفية وقيمية وسايكولوجية لأوضاعها ... أكمل القراءة »

تدمير قرية كعيبة من قبل درع الفرات وتنظيم داعش.

14483672_560998307428448_605184845_n

ريف حلب الشمالي – قرية الكعيبة  تعتبر قرية الكعيبة الكردية الواقعة في ريف حلب الشمالي  والتي تتبع إداريا لمدينة الباب وتقع في الشمال منها  ويبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة ،جلهم من المكون الكردي ، من أكثر القرى تعرضا للدمار ، حيث تحولت الى ساحة لتقديم العروض العسكرية بين ما يسمى درع الفرات من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى ... أكمل القراءة »

تنظيم داعش ودرع الفرات بدعم تركي يدمرون القرى شمالي حلب

4587

ريف حلب الشمالي - بعد البدء بالمرحلة الثالثة لعمليات ما يسمى درع الفرات ضد تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي – مناطق الشهباء – وخاصة ريف الباب منه وعمليات التسليم والاستلام ، والذي يرافقه قصف ممنهج من قبل تنظيم داعش من جهة ودرع الفرات من جهة أخرى على القرى والبلدات القريبة من الحدود التركية في ريف حلب الشمالي ، وذلك ... أكمل القراءة »

جمهورية شمال سوريا التُّركية هل اقترب موعد تدشينها؟

صبحي خليل دولة تركمان في سوريا

جمهورية  شمال سوريا التُّركية هل اقترب موعد تدشينها؟ د. أحمد الخليل من الأهمّية بمكان وضعُ الصراعات الناشبة في الشرق الأوسط ضمن سياقاتها الجيوسياسية، ومن هذا المنظور أيضاً يمكن تفسير الصراع الدائر بتوحّش مرعب في سوريا منذ خمس سنوات، وكذلك تفسير الغزو التركي لشمال سوريا يوم 24 آب/أغسطس 2016، في إطار عملية (درع الفرات). وثمّة أمران مثيران للانتباه في هذا المجال، ... أكمل القراءة »