2018/08/17 - 10:39 م

أرشيف شهر: أبريل 2017

اجتماعات مكثفة لـ “مسد” في مناطق الشهباء.

اجتماعات مكثفة لـ “مسد” في مناطق الشهباء. وجه الحق- rûmaf مناطق الشهباء-قرية فافين. 30-4-2017 اجتمعت الهيئة الرئاسة والسياسية لمجلس سوريا الديمقراطية في مناطق الشهباء اليوم الأحد 30 نيسان 2017، لشرح خارطة طريق لحل الأزمة السورية والوثيقة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية. وبحضور عضوة الهيئة الرئاسة “نوجين يوسف”، وعضو الهيئة الرئاسة ” أحمد حسو الأعرج”، وعضوة الهيئة السياسية “جيهان خضرو” لمجلس سوريا ... أكمل القراءة »

مظاهرة غاضبة في مناطق الشهباء اليوم.

مظاهرة غاضبة في مناطق الشهباء اليوم. وجه الحق-rumaf مناطق الشهباء-قرية فافين. 25-4-2017 خرج المئات من أهالي مناطق الشهباء (كرد عرب تركمان) اليوم الثلاثاء 25 نيسان، في تظاهرة غاضبة تنديداً بالقصف الطائرات التركية لمدينة ديريك (مبنى أذاعه روج آفا ونقاط تابعة للإدارات المدنية) في مقاطعة جزيرة وشنكال في جنوب كردستان.  انطلقت المسيرة تمام الساعة 4عصراً الموافق 25-3-2017 من أمام المركز الصحي ... أكمل القراءة »

حملة تلقيح في مناطق الشهباء

حملة تلقيح في مناطق الشهباء وجه الحق – rumaf مناطق الشهباء-ريف حلب الشمالي 20-4-2017 أطفالنا …أكبادنا…تمشي على الأرض  وحفاظاً على صحتهم. قامت لجنة الصحة في مناطق الشهباء، بحملة تلقيح فموي (ضد شلل الأطفال)، ولقاح روتيني عضلي (ضد السل، كبد، حصبة)، وذلك في المركز الصحي في بلدة كفرنايا. هذا وأكد دكتور “أحمد حليم” عضو لجنة الصحة في بلدة كفرنايا ان ” ... أكمل القراءة »

مراسيم تشييع جثمان الشهيد أحمد في قوات جبهة الاكراد اليوم.

مراسيم تشييع جثمان الشهيد أحمد في قوات جبهة الاكراد اليوم. وجه الحق-rumaf مناطق الشهباء-قرية أم حوش 14-4-2017 المئات من أبناء مناطق الشهباء(كرد عرب تركمان) يشيعون جثمان الشهيد أحمد حسين في قوات جبهة الأكراد إلى مثواه الأخير في قرية أم حوش، والذي فقد حياته أثر قصف الاحتلال التركي لقرية أم حوش (ريف حلب الشمالي). أنطلق موكب التشييع من أمام مشفى (آفرين) ... أكمل القراءة »

فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا… د. أحمد خليل

فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا… د. أحمد خليل رحم الله الشاعر الكردي المصري أحمد شوقي إذ قال: وإنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيتْ فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا أقول هذا بشأن بعض السلوكيات النشاز في العلاقة بين المثقف والسلطة. منذ حوالي شهر اعتُدي بطريقة مقزّزة على الكاتب دلاور زنكي في القامشلي، وهو في بيته. وإذا لم يشعر المرء بالأمان وهو في ... أكمل القراءة »

منظمة الأمان الإنسانية لإزالة الألغام مناطق الشهباء (ريف حلب الشمالي)

مناطق الشهباء – ريف حلب الشمالي وجه الحق-rumaf 12-4-2017 قامت منظمة الأمان الإنسانية صباح اليوم الأربعاء الموافق 12-4-20177 بإزالة برميل ملغم وعبوتين ناسفتين في ريف حلب الشمالي (طريق حربل أحرص).  من مخلفات تنظيم الدولة “داعش”.  صبحي خليل أكمل القراءة »

مسيرة حاشدة في مناطق الشهباء تنديدا لاحتلال التركي.

مسيرة حاشدة في مناطق الشهباء تنديدا لاحتلال التركي. وجه الحق-rumaf مناطق الشهباء-قرية فافين. 8-4-2017 خرج المئات من أبناء مناطق الشهباء (كرد عرب تركمان) يوم أمس، في تظاهرة حاشدة تنديداً لاحتلال التركي لريف حلب الشمالي (جرابلس والراعي والباب)، دعا إليها التحالف الوطني الديمقراطي السوري.  انطلقت المسيرة تمام الساعة 2 ظهراً الموافق 7-3-2017 من أمام جامع الشمالي في قرية فافين، حيث جابت ... أكمل القراءة »

رسائل توماهوك أُطلقت .. وماذا عنا نحن الكرد؟

رسائل توماهوك أُطلقت .. وماذا عنا نحن الكرد؟ احمد خليل انهمار 59 صاروخ توماهوك على مطار (الشُّعيرات) للنظام السوري تحوّلٌ جديد ومثير في الصراع السوري، وفيه رسائل من الرئيس ترامب باتجاهات عديدة: 1- رسالة إلى الشعب الأمريكي بأنه يفعل ما يقول، وما وعد به سيتحقق. 2 – رسالة إلى روسيا بأن فترة انفرادها باللعبة في سوريا انتهت. 3 – رسالة ... أكمل القراءة »

مراسيم تشييع جثمان الشهيد درويش في قوات جبهة الاكراد اليوم.

مراسيم تشييع جثمان الشهيد درويش في قوات جبهة الاكراد اليوم. وجه الحق-rumaf مناطق الشهباء-قرية تل عران 6-4-2017 شيع المئات من أبناء مناطق الشهباء اليوم الموافق 6-4-2017، جثمان المقاتل درويش في قوات جبهة الأكراد إلى مثواه الأخير في قرية تل عران، والذي فقد حياته أثناء تصديه لهجوم الاحتلال التركي في سد الشهباء. أنطلق موكب التشييع من أمام مشفى (آفرين) في عفرين ... أكمل القراءة »

هذه حقيقة الوجود التركي في كركوك

هذه حقيقة الوجود التركي في كركوك د. أحمد الخليل ———————————————- مدخل: الكُرد، والعرب، والفرس، و البلوش ، والآشوريون، والكَلدان، والسُّريان، شعوب عريقة في غربي آسيا، كانوا وما زالوا جيراناً منذ آلاف السنين، وكعادة الجيران في أيّ مكان كانوا يتحاربون ويتصالحون ويتشاركون، وكانت جذورهم عميقة في هذه الجغرافيا، وكان لكل منهم دور في قيادة هذا المنطقة خلال مرحلة من المراحل، وساهموا، ... أكمل القراءة »