الرئيسية » أخبار » إيران تقرّ بوجود خلاف مع روسيا في سوريا

إيران تقرّ بوجود خلاف مع روسيا في سوريا

إيران تقرّ بوجود خلاف مع روسيا في سوريا

أقرّ المساعد الخاص للشؤون السياسية في وزارة الخارجية الإيرانية “حسين جابري أنصاري” بوجود خلاف في وجهات النظر بين طهران وموسكو في سوريا بما يخص إسرائيل.

وقال “أنصاري” في مقابلة نقلتها وكالة “أنباء فارس” الإيرانية اليوم الأربعاء إنه “لم تكن روسيا حول الملف الإسرائيلي إلى جانب إيران حتى نعتبر تصريحات السيد سيرغي ريابكوف اليوم أمراً جيداً”.

وأوضح “أنصاري” أن بلاده تمتلك بعض المصالح المشتركة مع روسيا في سوريا، مشيراً إلى أن إسرائيل أدركت تبعات الربط بين إيران ولبنان وسوريا وتسعى إلى تحميل خططها إلى موسكو، متهماً تل أبيب باستغلالها للعلاقات التاريخية بينها وبين موسكو لتحقيق أهدافها.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي ريابكوف” أكد في وقت سابق أن روسيا حريصة على أمن إسرائيل وتعتبره أهمية قصوى بالنسبة لها.

واتهم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني “حشمت الله فلاحت بيشه” في وقت سابق موسكو بتعطيل منظومة “S-300” في سوريا خلال الضربات الإسرائيلية على قواته المتمركزة في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أعلن عن توصله لاتفاق مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” خلال لقائهما في موسكو الأربعاء الماضي يقضي بإخراج القوات الأجنبية من سوريا

شاهد أيضاً

ناحية بلبل .الجيش الاحتلال التركي ومرتزقته يداهمون قرية عشونة ويفرضون اتاوات على الشعب

أفاد مصدر مطلع في ناحية بلبل قيام بعض الضباط الأتراك بمرافقة العناصر المسلحة التابعة لفصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *