الرئيسية » أخبار » مصادر من عفرين: المخابرات التركية تعمل على تجنيد الاكراد وترسلهم في مهمات إلى شرقي الفرات

مصادر من عفرين: المخابرات التركية تعمل على تجنيد الاكراد وترسلهم في مهمات إلى شرقي الفرات

مصادر من عفرين: المخابرات التركية تعمل على تجنيد الاكراد وترسلهم في مهمات إلى شرقي الفرات

مصدر : دار نيوز

قالت مصادر خاصة في مدينة عفرين شمال غربي محافظة حلب بأن عناصر المخابرات التركية تعمل في الوقت الحالي على تجنيد عناصر تعمل لصالح الاستخبارات من الاكراد ومن أصحاب الطائفة العلوية.

وقالت مصادر خاصة لمراسلة شبكة دار نيوز بقيام ضباط من المخابرات التركية بأختيار 4 أعضاء من حزب الديمقراطي الكردستاني من ناحية معبطلي في سوريا وأدخالهم إلى الأراضي التركية بتاريخ الـ 2019-02-24 واخضاعهم إلى دورة تدريبية في مجال العمل الاستخباراتي لكن لم يتم تحديد المكان الذي سيفرز أليه.

وقال مصدر من مدينة عفرين فضلت شبكتنا عدم ذكر أسمه حفاظاً على سلامته بأن أعضاء حزب الديمقراطي الكردستاني وهم كلٌ من “عزت كردي وهو عضو اللجنة المنطقية في حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا ، صبري أحمد حنان وهو عضو نشط في الحزب، بالإضافة إلى مصطفى رشيد زنكي واحمد بريمو وهم أعضاء ضمن محلية الحزب في ناحية معبطلي ”

المصدر قال في حديثه لشبكتنا بأن تم اختيارهم بعض عمل الحزب خلال الفترة الماضية مع ضباط من الجيش التركي في رصد تحركات لمقاتلين من وحدات حماية الشعب في الناحية والافشاء حول أماكن وجود عدد من الألغام التي كانت قد أعدت ونصبت في عدد من القرى المحيطة بالناحية.

المصدر لم يكشف أي تفاصيل إضافية حول الدورة التي خضع لها أعضاء حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا داخل الأراضي التركية أو المدة التي سيخضعون لها أو الأماكن التي سيتم فرزهم أليها.

تجدر الإشارة إلى أن المخابرات التركية تحاول في الوقت الحالي تجنيد أكبر عدد ممكن من الاكراد وأرسالهم إلى مناطق شرقي الفرات ومنبج حيث رصدت الأجهزة الأمنية خلال الآونة الماضية عشرات العناصر التابعين للميت التركي في محيط مدينة عين العرب بالإضافة إلى مدينة الحسكة وهم أكراد كانوا ضمن التشكيلات السياسية التابعة للمجلس الوطني الكردي المعارض في سوريا

مصدر : دار نيوز

شاهد أيضاً

ناحية بلبل .الجيش الاحتلال التركي ومرتزقته يداهمون قرية عشونة ويفرضون اتاوات على الشعب

أفاد مصدر مطلع في ناحية بلبل قيام بعض الضباط الأتراك بمرافقة العناصر المسلحة التابعة لفصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *