الرئيسية » منوعات » جنة على الأرض: هل سمعتم بالنهر الذي يتدفق بـ5 ألوان؟

جنة على الأرض: هل سمعتم بالنهر الذي يتدفق بـ5 ألوان؟

جنة على الأرض: هل سمعتم بالنهر الذي يتدفق بـ5 ألوان؟

يقع بالقرب من بلدية لا ماكارينا، بمقاطعة ميتا في كولومبيا. ليس نهراً واسعاً ولا متسارعاً، ولهذا السبب يسميه السكان المحليون “كانيو”، وهو مصطلح باللغة الإسبانية معناه أنابيب. كما لا يتجاوز في أوسع جزء له 20 متراً، وطوله لا يتجاوز 100 كيلومتر.

إذًا، ما الذي يجعل نهر كانيو كريستالس مميزاً؟

السبب في أن كانيو كريستالس عجب طبيعي حقاً هو ألوانه. مياهه تتلون بما يصل إلى 5 ألوان مختلفة: الأصفر والأزرق والأحمر والأخضر والأسود. لذا فهو يُعرف أيضاً باسم “نهر الألوان الخمسة”، حيث يمكنك رؤية النباتات المائية والطحالب والتكوينات الصخرية الجميلة لقاعه من خلال مياهه الصافية النقية. والسبب في هذه المجموعة من الألوان هو أن الطحالب الموجودة في فصيلة الماكرنيا العقيمة تنمو بالقاع. إنها نباتات غير عادية تنمو في المياه العذبة فقط، قادرة على تغيير لونها لصبغ النهر بتأثيرات لونية رائعة وانعكاسات ضوئية فريدة من نوعها. ميزة أخرى فريدة من نوعها لهذا النهر هو الافتقار الكامل إلى الحياة المائية داخل المياه. على الرغم من وجود بعض أنواع البرمائيات والزواحف في المنطقة، فإن النهر نفسه يفتقر إلى الأسماك أو الرخويات، لأن السطح الصخري الصلب للنهر وقاعه يفتقران إلى العناصر الغذائية اللازمة للكائنات المائية للبقاء على قيد الحياة.

السياحة في كانيو كريستالس

يمتد الموسم السياحي في كانيو كريستاليس من تموز إلى كانون الأول. ويعتبر أيلول هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان الرائع، حيث تقل الأمطار الاستوائية التي من الممكن أن تكتم الألوان. وفي الواقع، ليس هناك ما يضمن أن يرى الزوار جميع الألوان الخمسة الشهيرة في حال تساقط الأمطار أو تلبد السماء بالغيوم.

وتنشط السياحة في النصف الثاني من العام، وهو عندما ينمو قاع النهر وتكون النباتات المائية في روعتها القصوى. يصنفونه بأنه أجمل نهر في العالم، وهو ثناء قد يبدو مبالَغاً فيه إلى أن يزور الإنسان الموقع، فيقدّر جمال هذا النهر بعينيه. ويعد النهر وجهة سياحية جديدة، إذ كان يتعذر الوصول إليه، بسبب مشاكل أمنية في السابق. لكن طريقه أصبحت الآن آمنًة تماماً، ويمكنك السفر براحة عبر رحلات جوية داخلية مباشرة من بوغوتا وميديلين وفيلافيسينسيو

شاهد أيضاً

أكل لحم الخنزير.. فقتلته دودة “من دماغه

أكل لحم الخنزير.. فقتلته دودة “من دماغه” لحم الخنزير يحتوي على الدودة الشريطية المسببة للمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *