سياسة

المجلس العسكري السرياني يحتفل بانتصاره على داعش بطريقته الخاصة

المجلس العسكري السرياني يحتفل بانتصاره على داعش بطريقته الخاصة

كشف المجلس العسكري السرياني، أنه منذ ستة سنوات خاض أشرس المعارك وأشدها ضراوة يدًا بيد إلى جانب شركائه العرب والأكراد ضمن قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش.

وأكد المجلس العسكري السرياني، أنه تمكن خلالها من تحقيق الانتصارات المتتالية وهزيمة الإرهاب في مختلف مناطق شمال وشرق سوريا انطلاقا من شنكال ومرورا بالخابور والرقة وانتهاءًا بريف دير الزور.

وأضاف المجلس العسكري السرياني، أنه يعلن وبمزيد من مشاعر الفخر والاعتزاز بالنصر وإلحاق الهزيمة الكاملة بخلافة داعش المزعومة، حيث استطاعت قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المجلس العسكري السرياني أحد مكوناتها الأساسية ضمن حملة عاصفة الجزيرة محاصرة ما تبقى من فلول التنظيم في بلدة الباغوز آخر معاقلهم، والقضاء عليهم.

وأوضح المجلس العسكري السرياني، أنه أنهى بذلك الإرهاب الملطخ بدماء الأبرياء، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة وتفككت أسطورته الدموية التي حملت معها قصص رعب مريعة وجرائم فظيعة بحق الإنسانية.

وبين المجلس العسكري السرياني، إنها لحظة تاريخية تمكنت فيها قوات سورية الديمقراطية بمختلف مكوناتها، من أن تضع حدًا لأشرس وأخطر تنظيم إرهابي على مستوى العالم في العصر الحديث، وكان النصر حليفا لها ولإيمانها الراسخ بأهدافها ومبادئ الديمقراطية وأخوة الشعوب، والكفاح المشترك لجميع مكونات الشعب السوري.

وأردف المجلس العسكري السرياني، أنه لا ينسى الدعم الكبير المقدم من قوات التحالف الدولي الذي كان له الدور الفعال في دعم القوات والعمليات العسكرية ضد داعش، شاكرين جميع الجهود والتضحيات المبذولة من أعضاءه، وناصبين أعيننا لمزيد من الشراكة والجهود المشتركة لمواجهة التهديدات التي يمثلها الإرهاب في مناطقنا والوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية

مصدر : آدار بريس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق