الرئيسية / أخبار / معرض للأشغال اليدوية باسم الشهيدة بارين كوباني في الشهباء

معرض للأشغال اليدوية باسم الشهيدة بارين كوباني في الشهباء

معرض للأشغال اليدوية باسم بارين كوباني في الشهباء





نظمت اليوم لجنة المرأة في مقاطعة الشهباء بالتنسيق مع لجنة الثقافة والفن معرضا ًللأشغال اليدوية النسوية بمناسبة عيد المرأة العالمي وأعياد النيروز تحت شعار “حرية المرأة هي ضمان حرية المجتمع الديمقراطي ” في مركز الثقافة في ناحية فافين “آخين ولات ” .

وحضر المعرض المئات من النساء وأعضاء المجالس المحلية في الشهباء وعفرين .

وزين المركز بأشغال يدوية ولباس تراثي و أواني فخارية التي حملت طابع المنطقة الشعبية وتراثها القديم وأغلب هذه المشغولات هي من صنع المرأة الشهباوية .

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت وكلمة افتتاحية قدمتها الرئيسة المشتركة للجنة الثقافة والفن في الشهباء “فاطمة اوصبو ” والتي رحبت بالحضور. وأشادت بدور المرأة قائلة ً ” المرأة هي نبض الحياة والشمعة التي لا تنطفئ أبدا ً لأن المرأة هي المعطاءة وبوجود المرأة تخلق السعادة عند إشراقة كل صباح ”
ومن ثم ألقيت كلمة باسم مقاطعة الشهباء من قبل الرئيسة المشتركة “وفاء حسين ” والتي تحدثت عن أهمية ودور المرأة الشهباوية في تنمية وتطوير المجتمع وبدون وجودها لا يمكن أن تسير الحياة ”

وبعد ذلك قدمت فرقة الكوڤند للشهباء أجمل رقصاتها الفلكورية والتراثية ومن ثم عرضت مسرحية حملت اسم “المرأة ” وتمحورت حول حياة المرأة سابقا وكيف كانت مقيدة بالعادات التي فرضت عليها أن تكون ربة منزل فقط ومن ثم كيف حررت من هذه العادات وأصبحت فعالة في جميع مجالات الحياة .

وفي الختام افتتحت الإدارية “وفاء ” المعرض اليدوي وسط ترحيب حافل من قبل الحضور .

وكالة وجه الحق ٢٨-٣-٢٠١٩ rûmaf