الرئيسية / أخبار / حزب الشعوب الديمقراطي: أردوغان شنَّ حملة إرهاب شنيعة ضدّنا لكنه فشل

حزب الشعوب الديمقراطي: أردوغان شنَّ حملة إرهاب شنيعة ضدّنا لكنه فشل

حزب الشعوب الديمقراطي: أردوغان شنَّ حملة إرهاب شنيعة ضدّنا لكنه فشل

أكد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي، سزائي تاماللي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستمر في سياساته العدائية والمناقضة لأبسط معايير الديمقراطية في البلاد.

وقال تاماللي في حديث تلفزيوني اليوم إن «إرهاب الدولة الذي يمارسه أردوغان ما زال مستمراً ضد المواطنين في جنوب شرق البلاد»، مشيراً إلى أن الرئيس التركي استنفر جميع إمكانياته وشن حملة إرهاب شنيعة لمنع حزب الشعوب الديمقراطي من تحقيق أي انتصار، إلا أنه فشل في ذلك وفاز مرشحو الحزب في 8 ولايات و64 أقضية.

وأضاف تاماللي: «يبدو أن أردوغان لم ولن يكتفي بذلك، فهو مستمر في إرهابنا لمنعنا من العمل، كما أن الهيئة العليا للانتخابات التي وافقت على طعون حزب العدالة والتنمية في اسطنبول وأنقرة وجميع أنحاء تركيا، رفضت جميع طعوننا في عدد كبير من المدن والأقضية التي فاز فيها مرشحو العدالة والتنمية والحركة القومية بالتزوير وبفارق أصوات قليل وأحياناً بين 3 إلى 4 أصوات».

وكان أردوغان تلقى صفعة قوية جراء خسارة حزبه العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية في أكبر مدينتين تركيتين هما إسطنبول وأنقرة ومدن أخرى ما يعكس توجه الناخبين الأتراك لمعاقبة أردوغان وحزبه جراء سياساته الداخلية والخارجية

مصدر آدار بريس