الرئيسية / أخبار / مقتل لاجئ سوري في لبنان

مقتل لاجئ سوري في لبنان

مقتل لاجئ سوري في لبنان

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن لاجئاً سوريّاً قتل، اليوم الأحد، في قضاء بعلبك بسهل البقاع، إثر طعنه في الصدر من قبل شخص، بواسطة سكين.

وأوضحت الوكالة “الوطنية اللبنانية للإعلام”، بأن السوري توفي، بعد تعرضه لطعنة سكين قاتلة في صدره، بسبب إشكال وقع بينه وبين شاب آخر في بلدة طليا.

وأضافت الوكالة بأنه تم نقلت جثة القتيل إلى مستشفى في بعلبك، مشيرة بينما فتحت القوى الأمنية تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث، فيما لم تذكر الوكالة، جنسية القاتل،

في شأن منفصل، اعتقلت قوى الأمن الداخلي اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية، قرابة 22 شخصاً معظمهم من السوريين، بعمليات أمنية، في إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وبحسب وسائل إعلامية لبنانية، تمكنت مديرية الأمن من ضبط سيارة “كارافان” فرّ سائقه إلى جهة مجهولة على متنه 16 مدنياً بينهم سبع سيدات وأربعة أطفال في بلدة شتورا، بتهمة دخول لبنان “خلسة”، يوم الأربعاء الماضي.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني إنها أوقفت في ذات التاريخ في بلدة الصويري – البقاع الغربي، المدعو “ع. ح” من مواليد لبنان، وبرفقته شخص سوري ينشط في مجال تهريب الأشخاص من سورية إلى لبنان ويدعى “م. ح”، وبرفقتهما سيدتين سوريتين، كانا يحاولان إدخالهما “خلسة” إلى الأراضي اللبنانية، على متن سيارة نوع “رينو”.

كما أوقفت في اليوم التالي في بلدة الصويري البقاعية، أحد الناشطين في عمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، ويدعى “م. و” من سوريا، حيث كان يحاول إدخال شخصين خلسة إلى الأراضي اللبنانية.

وتم تسليم الموقوفين إلى الجهات المعنية في وحدة الدرك الإقليمي، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص