الرئيسية » أخبار » أهالي تل الضمان يناشدون الحكومة السورية للعودة إلى ديارهم

أهالي تل الضمان يناشدون الحكومة السورية للعودة إلى ديارهم

أهالي تل الضمان يناشدون الحكومة السورية للعودة إلى ديارهم

منذ بداية الأزمة السورية في عام ٢٠١٢ نزح المئات من أهالي تل الضمان من ديارهم بسبب سيطرة فصائل الإرهابيين والمرتزقة على المنطقة حيث ارتكبوا أبشع الجرائم والإنتهاكات بحق المدنيين مما سبب إلى نزوح معظم أهالي المنطقة إلى مدينة عفرين التي كانت آمنة آنذاك ،حيث استقروا هناك في عفرين لمدة سبع سنوات وبعد ذلك بدأ الهجوم التركي إلى عفرين فاضطروا على النزوح مرة أخرى مع الآلاف من أهالي عفرين إلى مناطق الشهباء .

وبعد تحرير تل الضمان من قبل قوات الجيش السوري بتاريخ ١٤-١-٢٠١٨ ناشد أهالي تل الضمان المتواجدون هنا في الشهباء رئيس الحكومة السورية للعودة إلى ديارهم ومعظم أبنائهم يخدمون الآن في الجيش السوري .




حيث بلغ تعدادهم بما يقارب ٦٠٠ عائلة حيث يعيشون في ظروف معيشية صعبة جدا ً في خيام واهية لا تقي من حر الصيف ولا من برد الشتاء وبسبب طبيعة الشهباء التي تفتقر إلى المهن والأعمال اليدوية فمعظم النازحون هنا من تل الضمان عاطلون عن العمل .
وخلال هذه السنوات تجاوز عدد الولادات أكثر من ١٠٠ طفل والتي بلغت أعمار البعض منهم سبع سنوات وإلى الآن لم يتم تسجيلهم في القيد المدني “مكتومين ” مما أدى إلى حرمانهم من التعليم .
ومعظم حالات الزواج تتم بشكل عرفي “غير مسجل في المحكمة ” .

وبسبب كل هذه الأسباب السابقة ناشد الأهالي حكومتهم السورية لإعادتهم إلى ديارهم ومازالوا بانتظار الرد من الحكومة السورية .

#ملاحظة معظم المشاهد تم تصويرها في نهاية صيف ٢٠١٨ في مناطق الشهباء .

وكالة وجه الحق ١٠-٤-٢٠١٩ rûmaf

شاهد أيضاً

أهالي ديرك وتل كوجر يشيّعون جثمان شهيد من قوّات “الصناديد

أهالي ديرك وتل كوجر يشيّعون جثمان شهيد من قوّات “الصناديد” شارك أهالي منطقة ديرك وتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *