الرئيسية » تاريخ » تركيا من ضمن 35 دولة حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعايها من السفر إليها خوفاً من الخطف والأخذ كرهائن إلى جانب سوريا والعراق ولبنان

تركيا من ضمن 35 دولة حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعايها من السفر إليها خوفاً من الخطف والأخذ كرهائن إلى جانب سوريا والعراق ولبنان

تركيا من ضمن 35 دولة حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعايها من السفر إليها خوفاً من الخطف والأخذ كرهائن إلى جانب سوريا والعراق ولبنان

وزارة الخارجية تحذر الأمريكيين من خطر الاختطاف في 35 دولة ، بما في ذلك أجزاء من أفريقيا والمكسيك وتركيا

واشنطن (CNN) – قامت وزارة الخارجية الأمريكية بتحديث إرشادات السفر لـ 35 دولة بمؤشر جديد لتسليط الضوء على خطر الاختطاف وأخذ الرهائن.
ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من إنقاذ السائح الأمريكي كيمبرلي سو إنديكوت ودليلها السياحي من قبل قوات الأمن بعد اختطافهما في حديقة الملكة إليزابيث الوطنية في أوغندا.
ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الدول شديدة الخطورة بما فيها أوغندا سيتم تصنيفها بحرف “K” من أجل “التواصل بشكل أوضح للمواطنين الأمريكيين بمخاطر الاختطاف وأخذ الرهائن من قبل جهات إجرامية وإرهابية في جميع أنحاء العالم”.

تم تحديث إرشادات السفر الخاصة بالدول التالية لتشمل مؤشر “K”: أفغانستان ، الجزائر ، أنجولا ، بنغلاديش ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، كولومبيا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، إثيوبيا ، هايتي ، إيران ، العراق ، كينيا ، لبنان ، ليبيا ، ماليزيا ، مالي ، المكسيك ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، بابوا غينيا الجديدة ، الفلبين ، الاتحاد الروسي ، الصومال ، جنوب السودان ، السودان ، سوريا ، ترينيداد وتوباغو ، تركيا ، أوغندا ، أوكرانيا أوكرانيا) وفنزويلا واليمن.
تم اختطاف اينديكوت ودليلها تحت تهديد السلاح أثناء قيادة سيارة الأسبوع الماضي ، طبقاً لمجلس السياحة الأوغندي والشرطة الأوغندية.
وقال مسؤولون ان أربعة أشخاص اخذوا في نفس الوقت لكنهم أطلق سراحهم بينما نقل اينديكوت وسائقها من الحديقة.

شاهد أيضاً

صحيفة أميركية: “داعش” كدّس الأموال والذهب ونقلها لتركيا

صحيفة أميركية: “داعش” كدّس الأموال والذهب ونقلها لتركيا نشر موقع صحيفة “ذي أتلانتيكThe Atlantic ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *