أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قوات الدفاع الشعبي تستهدف قافلة عسكرية في ولاية سرحد

قوات الدفاع الشعبي تستهدف قافلة عسكرية في ولاية سرحد

قوات الدفاع الشعبي تستهدف قافلة عسكرية في ولاية سرحد
نفذ مقاتلو الدفاع الشعبي (HPG) ووحدات المرأة الحرة

(YJA/STAR) هجوماً ضد قافلة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال التركي على طريق بازيد-إيدر، وأدت العملية إلى تدمير مدرعة وإعطاب أخرى من نوع “القنفذ”.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً بشأن عملية نفذتها قواتهم(الكريلا)، إضافة إلى قصف الطيران التركي لمناطق الدفاع المشروع.

وجاء في البيان: “في إطار حملة الانتصار الثورية المستمرة في ولاية سرحد، نفذ مقاتلونا هجوماً، أمس السبت 13 نيسان/ إبريل بتمام الساعة العاشرة صباحاً، ضد قافلة عسكرية ضمت خمسة مدرعات تابعة لجيش الاحتلال التركي على طريق بازيد-إيدر. وخلال العملية فرت عدة مدرعات من موقع العملية.

وأدت العملية إلى تدمير أحد العربات المدرعة من نوع “قنفذ” وتضرر باقي العربات. وبعد انتهاء العملية بثلاثة ساعات، عادت قوات الاحتلال التركي بآليات كبيرة لنقل المدرعة المدمرة، وعربات إسعاف ومدرعات لإجلاء القتلى والجرحى من الموقع. وبدأ جيش الاحتلال بقصف محيط منطقة العمليات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

هذا ولا يزال حجم الخسائر البشرية في صفوف جيش الاحتلال غير معروفة. كما أن مقاتلونا عادوا إلى مواقعهم دون وقوع أي خسائر في صفوفهم. الغارات الجوية بتاريخ 13 نيسان/ إبريل الجاري (أمس) شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي سلسلة غارات جوية على مناطق الدفاع المشروع.

وبتمام الساعة 09:30 صباحاً، قصفت سهل باسيا في منطقة آفا شين، وفي الفترة بين الساعة 11:00 ولغاية 11:30، قصفت سهل كاروخ في قنديل، سهل “شكفتا بريندارا” في منطقة زيه، تل الشهيد همين في خاكورك.

كما وقصفت تل الشهيد ديرن في منطقة آفا شين ، سهل أرس-فارس و مام رش نفس اليوم في الفترة ما بين 04:00 ولغاية 04:30 مساءً

مصدر : ANF