الرئيسية » أخبار » البنتاغون يزيد مخصصات “قسد” بنسبة 20 بالمئة في موازنة العام المقبل

البنتاغون يزيد مخصصات “قسد” بنسبة 20 بالمئة في موازنة العام المقبل

البنتاغون يزيد مخصصات “قسد” بنسبة 20 بالمئة في موازنة العام المقبل

في خطوة جديدة تثبت تطور الشراكة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية، طالبت وزارة الدفاع الأمريكية بزيادة التخصيصات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية بنسبة 20%، حيث خصص البنتاغون لمواجهة الإرهاب في سوريا 252 مليون دولار في موازنة العام الحالي، وزيد هذا المبلغ إلى 300 مليون دولار في موازنة 2020، وفق ما نقله موقع اليوم.

وتم تخصيص الجزء الأكبر من هذا المبلغ للتدريب والمعدات العسكرية، حيث خصصت موازنة العام الحالي 114 مليون دولار للتدريب وتوفير المعدات اللازمة لقوات سوريا الديمقراطية، بينما يرتفع هذا التخصيص إلى 173 مليون دولار في 2020.

وزيدت المبالغ المخصصة لرواتب القوات المحلية 18 مليون دولار عما خصص لهذا الغرض في 2019، ليصل إلى 48 مليون دولار، ولم يخصص البنتاغون في موازنة 2019 أي مبلغ لإصلاح وتحديث البنية التحتية في سوريا، لكنه خصص 80 مليون دولار لهذا الغرض في موازنة 2020.

وحذرت وزارة الدفاع الأمريكية من أنه في حال عدم تلبية مطالبها الخاصة بسوريا ضمن مشروع موازنة 2020 سيزداد احتمال عودة داعش.

وخصص البنتاغون لمواجهة داعش في العراق وسوريا، مبلغ 126 مليون دولار للبيشمركة كرواتب ومصاريف طعام ووقود، وبهذا تكون حصة البيشمركة في موازنة العام القادم أقل بـ 164 مليون دولار عن حصة العام الحالي البالغة 290 مليون دولار.

ويبلغ مجموع المبلغ المخصص لمواجهة داعش في العراق وسوريا ملياراً و45 مليون دولار، ورغم إنه مبلغ يقل بـ 305 ملايين دولار عن تخصيصات السنة الحالية، لكنه لم يؤثر على مخصصات قوات سوريا الديمقراطية بل زادت ب 48 مليون دولار، ويُتوقع أن تواجه القوات العراقية وقوات سوريا الديمقراطية مهمة شاقة للحد من حركة بقايا داعش عبر حدود البلدين

شاهد أيضاً

أهالي ديرك وتل كوجر يشيّعون جثمان شهيد من قوّات “الصناديد

أهالي ديرك وتل كوجر يشيّعون جثمان شهيد من قوّات “الصناديد” شارك أهالي منطقة ديرك وتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *