الرئيسية » أخبار » مراسيم تشيع أحد شهداء جيش الثوار

مراسيم تشيع أحد شهداء جيش الثوار

حلب-عفرين

10-2-2016

روماف…….شيع اليوم الألاف من أهالي مناطق الشهباء النازحين إلى منطقة عفرين، وبمشاركة واسعة من أهالي  منطقة عفرين جثمان الشهيد عبد الحي حجازي الملقب بالخطاب  من ابناء بلدة منغ الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في قرية متنة بعفرين،  وكان الشهيد عبد الحي قد فقد حياته في اشتبكات مع جبهة النصرة على أطراف بلدة منغ في 4-2-2016.

وحيث بدأ المراسيم  بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية، وبعدها ألقيت العديد من الكلمات :

كلمة مجلس مناطق الشهباء القاها رئيس المجلس اسماعيل موسى الذي أكد على  دور الشهداء، وناشد قوات سوريا الديمقراطية على تحرير مناطقهم من الإرهابيين، وندد بسياسات الدولة التركية تجاه مناطق الشهباء، وبدوره شكر وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المراة على استقبالهم الاف النازحين من مناطق الشهباء.

كلمة جيش الثوار القاها أحمد العمر الذي دعا الشعب الإلتفاف حول قوات سوريا الديمقراطية وأكد بانهم سيردون على اي هجوم تستهدف مكتسبات الشعب السوري وحذر من المرحلة الخطيرة التي  يمر بها الثورة السورية المجيدة  بعد تقدم قوات النظام وغدر جبهة النصرة واحرار الشام .

كلمة مجلس سوريا الديمقراطي القاها  المحامي علاء الدين خالد الذي أكد على أن الشهداء يضحون بانفسهم من أجل ان نعيش بكرامة وأكد أنه  بوجود قوات سورياالديمقراطية ليس  للإرهابيين  اي مكان على ترابنا الطاهر وندد بالمؤامرات الدولية  التي تحاك ضد شعبنا العظيم.

كلمة عوائل الشهداء القتها جيهان خضرو الرئيسة المشتركة لمجلس مناطق الشهباء التي أكد على تمسكهم بنهج وفلسفة الشهداء وانهم سوف يناضلون حتى تحرير مناطقهم.

وبعد ذلك قريت وثيقة الشهادة، وصلى الحضور على جنازة الشهيد ووريا الثرى.

DSC05317 DSC05330 DSC05427

شاهد أيضاً

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج خرّجت اليوم أكاديمية الشهيد علاء جبو أول دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *