الرئيسية / أخبار / تعرض يوم الجمعة القادمة 26/4 في مدينة فلنسبورغ بشمال المانيا ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة تتناول قصص متنوعة قادمة من عفرين/الحرب، عفرين/التهجير، وعفرين المخيم.

تعرض يوم الجمعة القادمة 26/4 في مدينة فلنسبورغ بشمال المانيا ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة تتناول قصص متنوعة قادمة من عفرين/الحرب، عفرين/التهجير، وعفرين المخيم.

تعرض يوم الجمعة القادمة 26/4 في مدينة فلنسبورغ بشمال المانيا ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة تتناول قصص متنوعة قادمة من عفرين/الحرب، عفرين/التهجير، وعفرين المخيم
.

الأفلام هي:
“LORÎNA DAYÎKÊ”

فيلم ل Fidan Rewan ومحمود جقماقي الذين يوثق بعدسته تناقضات حياة المدنيين ومشاعرهم في عفرين المدينة آخر أيام الحرب، قبيل سقوطها وإلى لحظة التهجير القسري الجماعي للكرد منها.

“ARAS”

صرخة آراس يطرق باب الرأي العام …يصدح في ألمانيا…ضمن فعالية عرض افلام كردية عن الفاجعة الكردية …عفرين جيياي كورمنج

آراس …فلم وثائقي قصير إحدى أهم نتاجات وكالة روماف…وجه الحق في مقاطعة الشهباء ضمن سلسة وثائقيات يسعى فريق روماف لإظهار مأساة النازحين في مخيمات الشهباء.

وهو فيلم يتناول قصة عائلة عفرينية مهجرة تعاني أجيالها الثلاثة من مشاكل صحية وراثية، ويوثق الفيلم من خلال شخصية آراس الحفيد قصة تعرضه للتعذيب على يد جماعات المعارضة السورية من إنتاج وكالة روماف و من إخراج مسعود أكراد

“AFRîNERÊN HÊVIYÊ”

فيلم ل محي الدين أرسلان يتناول التغييرات التي طرأت على حياة أعضاء فرقة مسرحية بعد تهجيرهم من عفرين، وحياتهم الجديدة في المخيم، حيث ينشطون في عروض مسرحية لسكان المخيمات وخاصة الأطفال.

يلي العرض جلسة نقاش حول الأفلام والواقع الجديد لمنطقة عفرين تحت الاحتلال.

* مكان العرض وكيفية الحصول على البطاقات في الرابط.

* هامش مدخول العرض يذهب لعائلة آراس التي تعيش في احدى البيوت المهدمة بمناطق الشهباء.

وكالة وجه الحق ١٩-٤-٢٠١٩ rûmaf