الرئيسية » أخبار » تعبيد الطرق في الشهباء من أولويات هيئة البلديات

تعبيد الطرق في الشهباء من أولويات هيئة البلديات

تعبيد الطرق في الشهباء من أولويات هيئة البلديات

منذ بداية الأزمة السورية كانت الشهباء منطقة صراع بين الفصائل الإرهابية مسببا ً دمارا ً هائلا ً في البنى التحتية وبالأخص الطرقات التي خرجت معظمها عن الاستخدام بسبب كثرة الحفر فيها .

وبناءا ً على ذلك بدأت هيئة البلديات المتواجدة في الشهباء بترميم هذه الطرق ومحاولة تعبيدها بالرغم من الإمكانيات الضعيفة .

ومن خلال زيارة وكالتنا لهيئة البلديات حدثنا الإداري “فائق الأحمد ” عن مهام البلديات في خدمة المواطنين من تأمين الكهرباء والماء وخدمات الصرف الصحي والنظافة ورش المبيدات ومع قدوم فصل الصيف أصبح الطقس ملائما ً للبدء بمشروع تعبيد الطرق وأكد فائق في حديثه قائلا ً “مشروع الطرق سيكون على مرحلتين ،المرحلة الأولى هي التسوية والمرحلة الثانية هي التعبيد وبالنسبة للصعوبات التي نواجهها هي النقص في المواد كمادة المازوت التي تعتبر مادة هامة للمركبات الثقيلة وأيضا ًمادة الإسفلت نواجه صعوبة في استيرادها بسبب الحصار المطبق في المنطقة “.

وحدثنا الإداري في هيئة البلديات “محمد علو ” بأن مشروع تعبيد الطرق سيشمل كافة الطرق في الشهباء وأشار محمد في حديثه قائلا ً :” سنقوم بتعبيد الطرق الرئيسية في الشهباء أما بالنسبة للطرق الفرعية سنكتفي بتسويتها فقط والطرق الرئيسية هي ( حليصة -الشيخ كيف بطول ٤كم ،تل قراح – أحرص ،تل قراح – أم حوش ،كفر ناصح -تل رفعت ،فافين -كفرنايا وكفرنايا -دير جمال )
وفي الختام أكد لنا محمد علو بأن مشروع الطرق سيستغرق قرابة الثلاثة أشهر .

وكالة وجه الحق ١٣-٥-٢٠١٩ rûmaf

شاهد أيضاً

ناحية بلبل .الجيش الاحتلال التركي ومرتزقته يداهمون قرية عشونة ويفرضون اتاوات على الشعب

أفاد مصدر مطلع في ناحية بلبل قيام بعض الضباط الأتراك بمرافقة العناصر المسلحة التابعة لفصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *