الرئيسية / أخبار / ناحية بلبل .الجيش الاحتلال التركي ومرتزقته يداهمون قرية عشونة ويفرضون اتاوات على الشعب

ناحية بلبل .الجيش الاحتلال التركي ومرتزقته يداهمون قرية عشونة ويفرضون اتاوات على الشعب

أفاد مصدر مطلع في ناحية بلبل قيام بعض الضباط الأتراك بمرافقة العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان مراد بمداهمة قرية عشونة قبل أسبوع بحجة البحث عن أحد مواطني القرية قام بإخفاء الأسلحة في أحد الآبار القريبة بجانب المغارات المحيطة بالقرية حسب ما صورته إحدى طائرات الإستطلاع التركية . و لهذا قاموا بتهديد الأهالي رجالا و نساء و تحذيرهم بالإعتقال أو دفع أتاوة عينية من قبل كل عائلة مقدار ثلاث تنكات زيت مقابل رفع التهمة عنهم و التغطية على الموضوع . و للعلم فإن العناصر المسلحة هم من وضعوا بعض الأسلحة المنسقة في عدة أماكن تحيط بالقرية قبل المداهمة بفترة وجيزة بغية تثبيت التهمة بحقهم في حال عدم الرضوخ لأوامرهم .

في ناحية راجو : منذ دخول قوات الاحتلال التركي إلى منطقة عفرين بمرافقة العناصر المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة قاموا بالإستيلاء على قرية درويش التابعة لناحية راجو و منعوا الأهالي من العودة لمنازلهم و إستعادة ممتلكاتهم بغية إنشاء قاعدة عسكرية بحكم موقعها الأستراتيجي العالي و القريب من الحدود التركية . و في الآونة الأخيرة تحول منازل القرية لمجمع سكني للجنود الأتراك و العاملين في حقل الإنشاءات بآلياتهم الثقيلة الذين يقومون بشق و تعبيد الطرقات و توسيعها دون السماح لأهل القرية بالإقتراب من ممتلكاتهم و أراضيهم الزراعية لجني محاصيلهم أو القيام بزيارة منازلهم .
من جهة اخرى تطرقنا قبل أسبوعين لموضوع سرقة ورق العنب ( اليبرق ) في قرية شنغيليه _ شنغيل _ من قبل المدعو أبو زكريا قائد الفصيل المسيطر ( الحمزات ) على القرية . بدلا من محاسبته و وضع حد لمعاناة الأهالي من وطئته بل قام بتوسيع مجال و مساحة سرقاته لتشمل القرى المحيطة أيضا ( علي كارو _ بيكه _ هيامو ) و ذلك بجلب المستوطنين ليجنوا المحصول من ورق العنب .

23/05/2019
منظمة حقوق الإنسان في عفرين

وكالة وجه الحقRûmaf 23/5/2019