الرئيسية / أخبار / قوات الدفاع الشعبي الكردستاني توجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني توجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني توجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي
نفذت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ووحدات المرأة الحرة (ستار) عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق عدة، ما أسفر عن مقتل 14 جندياً من جيش الاحتلال التركي.

ANF بهدينان
أصدرت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، اليوم السبت، بياناً قالت فيه إن قوات الكريلا نفذت عمليات نوعية في يومي الثالث والعشري والرابع عشرين من أيار الجاري، ضد مواقع جيش الاحتلال التركي في منطقة آفاشين.

وأفاد بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستااني الذي وصلت نسخة منه إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)، أن العمليات التي نفذتها الكريلا أسفرت عن مقتل ثمانية جنود من جيش الاحتلال التركي.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي إن قوات الكريلا نفذوا بتاريخ الثالث والعشرين من أيار الجاري في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت كردستان، عملية انتقامية استهدفوا فيها نقطة تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة آفاشين، ما أسفر عن مقتل جندي من جيش الاحتلال التركي.

وأضاف البيان أن قوات الكريلا نفذت في الرابع والعشرين من أيار الجاري في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت كردستان، هجوماً من ثلاثة محاور استهدفت فيه وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت في طريقها إلى منطقة آفاشين في إطار تعزيزات استقدمها الاحتلال لتحصين مواقعه في المنطقة.

ونشبت على إثرها اشتباكات أدت إلى مقتل سبعة من جنود الاحتلال التركي والاستيلاء على رشاش من نوع (MPT-76) كما واستهدفت قوات الكريلا طائرة هليكوبتر استقدمتها قوات الاحتلال.

وأكدت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عودة كافة أعضاء الوحدة المهاجمة إلى مواقعها العسكري دون وقوع أي خسائر في صفوفها.

وحدات المرأة الحرة (ستار) تستهدف جيش الاحتلال التركي

وفي سياق متصل، نفذت وحدات المرأة الحرة (ستار) عملية نوعية على طريق مخفر (شيلى) في منطقة بازيا أغري، استهدفت فيها عربة مصفحة تابعة لجيش الاحتلال التركي من نوع (كوبرا).

وأسفرت العملية عن تدمير العربة بشكل كامل ومقتل ستة جنود من جيش الاحتلال التركي.

وفي ختام بيانها، قال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، إن جيش الاحتلال التركي شنَّ غارات على منطقتي آفاشين وزاب في مناطق الدفاع المشروع (مديا). وأكد المركز بأن الغارات لم تخلف أي خسائر في صفوف قوات الدفاع الشعبي