الرئيسية / أخبار / إنتهاكات مرتزقة الاحتلال التركي في ناحيتي بلبل و شيراوا بعفرين

إنتهاكات مرتزقة الاحتلال التركي في ناحيتي بلبل و شيراوا بعفرين

إنتهاكات مرتزقة الاحتلال التركي في ناحيتي بلبل و شيراوا بعفرين

أقدمت مجموعة مسلحة ملثمة مؤلفة من ثلاثة أشخاص على مداهمة منزل المواطن محمد حج رشيد أبو رشيد الملقب بعائلة ( رشو أوسته ) من أهالي قرية قوشا التابعة لناحية بلبل و ضربه بشكل وحشي و سلب الهاتف الخليوي منه و تهديد العائلة بالقتل إن لم يسلموا سيارتهم الخاصة لكن تجمع أهالي القرية من حولهم حال دون إستكمال سرقتهم و لاذو بالفرار .
أصدر فصيل ( رجال الحرب ) المسيطر على قرية خللكو التابعة لناحية بلبل قرارا جديدا يمنعون فيه الأهالي من العمل بين أراضيهم الزراعية و جني المحاصيل إلا بعد الحصول على ترخيص من قبلهم و تسجيل اسمه و موقع الأرض الذي يريدون الذهاب إليه .
و من جهة أخرى تطرقنا بتاريخ 13/05/2019 إلى حادثة إختطاف المواطن محمد حسن من أهالي قرية عوكا و الذي يملك محل تجاري ( سمانة ) في قرية قسطل مقداد و يعمل في مجال الصرافة و الحوالات المالية فما زال مصيره مجهولا بالرغم من تدخل بعض المتنفذين لدى العناصر المسلحة لمعرفة مصيره و هناك أخبار غير مؤكدة حتى اليوم تشير إلى تصفيته تبعا لتصفية الحسابات و الصراع الدائر بين الفصائل المسلحة الأقرب للحكومة التركية .

أشعلت النيران اليوم بتاريخ 26/05/2019 عمدا من قبل المستوطنين القاطنين في قرية كفرنبو التابعة لناحية شيراوا الواقعة بين قريتي برج القاص و براد مما أدى إلى توسع مساحة النيران لتشمل الأراضي الزراعية التابعة للقريتين و حرق كروم الرمان و الزيتون إضافة للعدة الزراعية من المولدات و المضخات و القساطل المنتشرة بين الحقول . مع العلم بأن قاطني قريتي كفرنبو و براد هم من المستوطنين و المسلحين فقط دون السكان الأصليين من الكورد .

26/05/2019
منظمة حقوق الإنسان في عفرين