الرئيسية / أخبار / القائد أوجلان يدعو إلى وقف الإضرابات عن الطعام

القائد أوجلان يدعو إلى وقف الإضرابات عن الطعام

القائد أوجلان يدعو إلى وقف الإضرابات عن الطعام

توجه القائد #عبدالله_أوجلان، في رسالة، بالشكر إلى كافة المضربين عن الطعام، مشيراً إلى أنهم وصلوا لهدفهم، داعياً لوقف الإضرابات.

وعقد محامو القائد عبد الله أوجلان (إبراهيم بيلمز، نوروز أويصال، ريزان ساريجة، راضية تورغوت)، اليوم(الأحد)، مؤتمراً صحفياً في مدينة اسطنبول، حول لقاءهم بموكلهم في الـ 22 من أيار الجاري.

وقرأت المحامية نوروز أويصال رسالة القائد عبد الله أوجلان، وجاء فيها «انا بانتظار ان ينهي رفاقي الذين هم الآن في إضراب مفتوح عن الطعام، والإضراب عن الطعام حتى الموت، ان ينهوا إضرابهم، وذلك بعد أن تم اللقاء بي من قبل محاميين».، وفق ما أفادت وكالة أنباء هاوار.
وتابعت المحامية نوروز أويصال الرسالة : «أشكر رفاقي وأعرب عن حبي لهم».
وكان محامو القائد عبدالله أوجلان، توجّهوا الأربعاء الماضي، إلى سجن جزيرة #إمرالي لزيارة موكلهم، بعد موافقة النيابة العامة التركية.
والتقى محامو أوجلان في الثاني من الشهر الجاري بموكلهم بعد أن كانت النيابة العامة التركية رفضت مئات الطلبات، وهي الزيارة الأولى بعد ثمانية أعوام من العزلة المشددة عليه، والتي فرضتها الحكومة التركية.
وكانت وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية، ذكرت في وقت سابق أن نحو 3 آلاف معتقل في السجون التركية مضربون عن الطعام، احتجاجاً على العزلة المفروضة على أوجلان.
ومنذ تشرين الثاني 2018، بدأت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن إضراباً عن الطعام من سجنها ولا زالت كوفن في إضرابها من منزلها بعد إطلاق محكمة تركية سراحها في كانون الثاني الماضي احتجاًجاً على العزلة.
ومن المقرر أن تدلي ليلى كوفن التي دخل إضرابها يومها الـ 200 أيضاً بتصريح لوسائل الإعلام في الساعة الـ 13:00 بحسب توقيت باكور كردستان وتركيا، وذلك في مقر حزب الشعوب الديمقراطية بمدينة آمد بباكور كردستان.
وتعرض أوجلان لمؤامرة دولية بدأت في الـ9 من تشرين الأول عام 1998 عندما خرج من سوريا، وانتهت باعتقاله في الـ15 من شباط عام 1999 على يد الاستخبارات التركية بمشاركة أجهزة استخبارات دولية عدة.
وفرضت تركيا عزلة مشددة عليه، وزار نواب كرد أوجلان في عام 2015 ، وسُمح لشقيقه بزيارته في 12 كانون الثاني الماضي.
وتشهد الكثير من مدن كردستان وعشرات العواصم الأوروبية مظاهرات شبه يومية تنديداً بالعزلة التي فرضت على أوجلان.

Anha

وكالة وجه الحق ٢٦-٥-٢٠١٩ rûmaf