الرئيسية / أخبار / النقابات التركية تحشد للإضراب احتجاجا على انقلاب #إسطنبول

النقابات التركية تحشد للإضراب احتجاجا على انقلاب #إسطنبول

احتجاج جزئي

النقابات التركية تحشد للإضراب احتجاجا على انقلاب #إسطنبول

في تعليقه على قرار إلغاء نتائج إعادة انتخابات إسطنبول قال رئيس غرفة الأطباء البيطريين بإسطنبول، مراد أرسلان، خلال مداخلة هاتفية على إحدى القنوات التركية: توافقا مع القانون والضمير والعدالة أطلقت نقابة المحامين (بإسطنبول) فكرة الاعتصام الجزئي، كإشارة للتحرك ضد إلغاء نتيجة الانتخابات التي فاز بها إمام أوغلو، بينما كان من المفترض أن يقوم بالاحتجاج مؤسسة خاصة بالقانون والعدل.
أضاف أرسلان: نعمل سويا من أجل الاحتجاج على تغيير نتيجة صناديق الاقتراع، حتى لا نسمح بالقضاء على الديمقراطية في المستقبل.
تابع: ننظم كأعضاء الغرف المهنية مناوبة (اعتصام جزئي) باسم الديمقراطية أمام مبنى نقابة المحامين في تقسيم منذ أسابيع، موضحا أن هناك مشاركات من الشعب أيضا حيث يشارك بعض المواطنين في المناوبة.
استطرد :”تناوب غرفة مهنية مختلفة كل يوم، وتدعمها الغرف المهنية الأخرى. هدفنا هو الانتخابات المقبلة وما بعد ذلك هدفنا هو المستقبل”.
اختتم: “نريد أن يتولى الأشخاص الذين تم انتخابهم من قبل الشعب مناصبهم بشكل ديمقراطي في ظل مناخ مدني وعصري وديمقراطي، وأن يعيش الناس تحت مظلة مثلث الحق والقانون والديمقراطية”.

العليا للانتخابات أصدرت قرارا بإعادة الانتخابات في مدينة إسطنبول في 23 يونيو المقبل، وسحب وثيقة التنصيب من أكرم إمام أوغلو الفائز برئاستها، في الانتخابات التي أجريت 31 مارس الماضي، أمام منافسه بن علي يلدريم