سياسة

مليشيات (الممولة تركياً) تفرض اتاوات على المزارعين الكُرد.. ممن يمتلك اليات زراعية في عفرين

مليشيات (الممولة تركياً) تفرض اتاوات على المزارعين الكُرد.. ممن يمتلك اليات زراعية في عفرين

تسعى قوات الاحتلال التركي والمليشيات الإسلامية المعروفة بـ (الجيش الحر) بمختلف الوسائل والطرق إلى تهجير من تبقى من أهالي منطقة عفرين الكردية شمال سوريا.

وفي هذا السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه وعلى مدار الأشهر السابقة منذ احتلال الأتراك لـ عفرين، تتواصل انتهاكات بشكل متصاعد يوماً بعد يوم، وذلك عبر السرقات والتعفيش وفرض الضرائب والأتاوات على أرزاق الناس، فضلاً عن سرقة المحاصيل وعمليات الخطف التي تصاعدت بشكل مؤخراً والتي تكون بغرض طلب فدية مالية كبيرة من أهالي عفرين.

مشيراً إلى أن من تبقى من سكان عفرين الأصليين، ممن رفض التهجير، يعايش مأساة إنسانية حقيقية تحرمه من أبسط حقوقه في الحياة، وسط صمت دولي وأممي عن انتهاكات القوات التركية التي ادعت أنها جاءت لتخليص المنطقة من (القوات الكردية).

ونوه المرصد السوري يوم أمس إلى استمرار الانتهاكات بحق المواطنين الأكراد في مدينة عفرين وريفها، حيث علم المرصد السوري لحقوق الإنسان بقيام مليشيا “العمشات” بفرض أتاوات على جرارات زراعية لأهالي قريتي قرمتلق وكوندي خليل ضمن ناحية راجو بريف عفرين.

حيثُ فرضت المليشيا وبقوة السلاح مبلغ ((300)) دولار أمريكي على كل مواطن يمتلك جرار زراعي، كما علم المرصد السوري أن مسلحي العمشات قاموا بضرب وإهانة مختار قرية كوندي خليل على خلفية استنكاره للضرائب المفروضة على الأهالي من قبل الفصائل الموالية لتركيا

مصدر :آدار بريس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق