الرئيسية / أخبار / الكريلا: عملية سرحد حققت نصراً عظيماً

الكريلا: عملية سرحد حققت نصراً عظيماً

الكريلا: عملية سرحد حققت نصراً عظيماً

استقبلت قوات الكريلا ذكرى حملة 1 حزيران بتنفيذ عملية موسعة في منطقة سرحد، وحول هذه العمليات استطلعنا آراء بعض المقاتلين.

توجه قوات الدفاع الشعبي ضربات قوية للعدو بتكتيكات حديثة ولا يسمحون للعدو باحتلال كردستان، التي ظلت هدفاً للاحتلال منذ مئات السنين، وبخصوص هذه العمليات استطلعنا أراء عدد من المقاتلين ضمن صفوف قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة.

بداية جميلة لعصر جديد

وقال المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي مظلوم روجهلات: في الحقيقة العملية كانت ناجحة للغاية، فالتكتيك الذي استخدمه الرفاق خلال العملية كان إجراء ناجح حقاً، الرفاق وجهوا ضربات للعدو، ثم توقفت الضربات فترة قصيرة بعدها قمنا بتوجيه الضربات عند وصول قافلتهم، حيث استخدم هذا التكتيك قبل الآن من قبل رفاقنا في سرحد.

وأضاف “إيدر هو المكان الأكثر خطورة، حيث أن الجيش التركي يقوم بإخفاء خسائره من خلال وسائل الإعلام، فمن المحتمل أن يكون عدد قتلى العدو أكثر من عشرين قتيلاً بسبب تدمير مركبتين مدرعتين من نوع كريب، حيث يوجد في كل مدرعة ما بين 10 إلى 15 جندياً، كما قمنا بتوجيه ضربات للمدرعات التي ألتحقت بالقافلة الأولى”.

وتابع: كانت العملية ناجحة وبداية جيدة من حيث ريادة النصر الثوري للعصر الجديد والناجح من حيث التكتيكات، وأحيي الرفاق الذين نفذوا العملية، لقد كان عملاً قويا للغاية وامتلكنا معنويات كبيرة.

الأسلوب الجديد واتباع التكتيك سيحقق نصراً عظيماً

ومن جهتها قالت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار، دلجين فراشين: “خلال هذا النضال المكثف، تأتي مقاومة الشعب والأمهات وعمليات الكريلا في المقدمة.

ويمكن تقييم عملية إيدر على أنها استمرار للإضراب عن الطعام والإضراب حتى الموت، وهذا يبين أن نضال الشعب ومقاتلي الكريلا يحقق نصراً ضد الجيش التركي وإحباط هجماته، وكما رأينا في هذه العملية أن الكريلا توجهوا بقوة نحو هذه العملية لتحقيق النصر، وأن عملية سرحد حققت نصراً كبيراً وأعطت معنويات كبيرة للمقاتلين، وهذا يظهر أن القتال مع أسلوب العصر الجديد والتكتيك سيحققان نصراً عظيماً”.

خسائر فادحة للجيش التركي في سرحد

ومن جهته قال المقاتل كندال باز: إن قوات الكريلا تواجه العدو في منطقة سرحد بشكل قوي، نواجه العدو بالتكتيكات لنحقق النصر، حيث يُكبد الجيش التركي خسائر فادحة

وكالة وجه الحق ٩-٦-٢٠١٩ rûmaf