الرئيسية / أخبار / مقاتلو الكريلا يستهدفون جيش الاحتلال التركي في “خاكورك” ومقتل جنديّين في مردين والكشف عن سجلّ شهيدين

مقاتلو الكريلا يستهدفون جيش الاحتلال التركي في “خاكورك” ومقتل جنديّين في مردين والكشف عن سجلّ شهيدين

مقاتلو الكريلا يستهدفون جيش الاحتلال التركي في “خاكورك” ومقتل جنديّين في مردين والكشف عن سجلّ شهيدين

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG انّ جنديّين من جيش الاحتلال التركي قُتلا خلال عمليّة نوعيّة لمقاتلي الكريلا في محيط ناحية “محسرت” التابعة لمنطقة مردين بشمال كردستان, فيما شنّ مقاتلو الكريلا هجوماً على وحدات للجيش التركي في ناحية “خاكورك”.

المصدر : وكالة ANF
وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا تصدّوا لتقدّم وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في ناحية محسرت, وذلك في إطار عمليّة عسكريّة بدأها الجيش في تلك المناطق.

وأشار البيان إلى معارك دارت بين مقاتلي الكريلا وجيش الاحتلال التركي, قتل خلالها إثنين من الجنود الأتراك, مؤكّداً على انسحاب الوحدات التركيّة من محيط المنطقة, فيما “عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ خسائر في صفوفهم”.

وفي سياق ذي صلة, ذكرت مصادر محلّية أنّ مقاتلي الكريلا شنّوا هجوماً على وحدة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة “الشهيد درويش” بناحية حاكورك التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا), موضحة أنّ خسائر كبيرة وقعت في صفوف جيش الاحتلال, دون ورود معلومات دقيقة عن عدد القتلى والجرحى.

كما كشف المركز الإعلامي لقوّات الدفاع في بيان منفصل عن سجلّ إثنين من مقاتلي الكريلا استشهدا خلال قصف جوّي شنّته طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في 3 حزيران الجاري على ميدان “الشهيد سرخبون” بمحيط مدينة آمد.

وقدّم البيان العزاء لذوي الشهيدين “زنار ورزكار”, متمنّياً لهم الصبر والسلوان, مؤكّداً على مواصلة النضال حتّى تحقيق الأهداف التي بذل في سبيلها شهداء حركة حرّية كردستان دماءهم وأرواحهم.

سجلّ الشهيدين:

الاسم: رزكار تولهلدان

الاسم الحقيقي: فلات كوجاكايا

مكان الولادة: آمد

اسم الوالدة والوالد: أمينة – نجم الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد, 3 حزيران 2019.

—————

الاسم: زنار آكرو

الاسم الحقيقي: يوسف كايران

مكان الولادة: آمد

اسم الوالد والوالدة: مليحة – وهاب

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد, 3 حزيران 2019