الرئيسية / أخبار / أهالي الشهباء ينددون القصف التركي على ناحية تل رفعت

أهالي الشهباء ينددون القصف التركي على ناحية تل رفعت

أهالي الشهباء ينددون القصف التركي على ناحية تل رفعت

ندد اليوم العشرات من أهالي الشهباء القصف التركي على مدينة تل رفعت وذلك من خلال بيان أصدره مجلس الشهباء المحلي وقرأ البيان من قبل “زياد حمدو ” وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحا ً

وجاء في نص البيان :
بيان إلى الرأي العام
نحن أهالي الشهباء الصامدين في وجه جميع ممارسات ومؤامرات العدو التركي ومرتزقته ومن قلب قلعة الصمود والتحدي في مدينة تل رفعت العظيمة التي قهرت بمقاومتها كل مخططات الدولة التركية الفاشية وكل الفصائل الإرهابية التابعة لها.
أننا في مجلس الشهباء ندين ونستنكر اﻻعتداءات الهمجية التركية البربرية التي يقوم بها أعداءالشعوب واﻹنسانية المشبعة قلوبهم بالوحشية القذرة وبشتى طرقها والمتمثلة بأسوأ عمليات اﻻعتداء من قتل وخطف وترهيب للمدنيين ودفع الفدية عدا عن عمليات التخريب التي لحقت بالبنى التحتية للمدن وقطع اﻷﻻف من أشجار الزيتون وحرق المحاصيل الزراعية وسرقة اﻵثار وترويج المخدرات بين شبابنا وفرض سياسة التتريك في مناطق جرابلس والباب واعزاز وعفرين وإدلب .
أن الدولة التركية ومرتزقتها مستمرة في انتهاكاتها للقانون الدولي ومواثيق حقوق اﻹنسان من خﻻل قصفها للمناطق والقرى اﻵمنة المكتظو باﻷهالي المدنيين العزل حيث قامت الفاشية التركية ومرتزقتها بارتكاب الجريمة الفظة مساء يوم الثﻻثاء11-6-2019 بقصف مدينة تل رفعت بأسلحة تركية غادرة أودت بحياة العم الوطني المرحوم “صبري حمدو عمر”الذي ارتقى شهيدا طاهرا إلى موﻻه العظيم ليكون شاهدا في صفحات التاريخ عن سجل غطرسة المعتدين ،وجرح ثلاثة اخرين من أهالي عفرين المهجرين في هذا اﻻعتداء .
وندين اﻻعتداءات التركية على باكور كردستان وشمال العراق ونطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية المدنيين في عفرين والشهباء من براثن اﻻحتﻻل التركي.
كما ندين هذا الصمت الدولي من قبل جميع منظمات المجتمع الدولي واﻷمم المتحدة وجمعية حقوق اﻻنسان وصمتها عن جميع ممارسات دولة التركية ومرتزقتها ضد أهالينا الصامدين “.

زيلان ميرزو

وكالة وجه الحق ١٣-٦-٢٠١٩ rûmaf