الرئيسية / أخبار / لوضعه في الخدمة.. وفد من التحالف الدولي بمساندة “قسد” يزور مطار الطبقة العسكري بريف الرقة

لوضعه في الخدمة.. وفد من التحالف الدولي بمساندة “قسد” يزور مطار الطبقة العسكري بريف الرقة

لوضعه في الخدمة.. وفد من التحالف الدولي بمساندة “قسد” يزور مطار الطبقة العسكري بريف الرقة

زار وفد من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي مطار “الطبقة” العسكري غربي الرقة، اليوم السبت 15/يونيو، بهدف الاطلاع على المطار ودراسة إمكانية وضعه في الخدمة للطائرات المروحية التابعة للتحالف.

وأفاد مصدر محلي من الرقة لمراسل “خبر24” إنَّ وفدًا من التحالف الدولي، زار اليوم مطار الطبقة العسكري برفقة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وقام الوفد بجولة تفقدية بهدف إنشاء قاعدة للطائرات المروحية التابعة للتحالف الدولي.

وأضاف المصدر أنَّ التحالف الدولي يتخذ في وقت سابق بمساندة “قسد” من منطقة عايد “محمية الكرين” في مدينة الطبقة قاعدةً لإقلاع وهبوط الطائرات المروحية.

وأشار المصدر أن التحالف الدولي يدرس إمكانية نقل هذه القاعدة الجوية إلى مطار الطبقة العسكري، وذلك لتمتعه بمساحة كبيرة، وإمكانية توفير حماية كبيرة للمقيمين فيه، ولعملية إقلاع وهبوط المروحيات وضمان عدم التسلل إلى المنطقة.

وتأتي الزيارة هذه، بعد يومين من زيارة وفد أمريكي وسعودي إلى دير الزور، ولقائهم مع قيادات من “قسد” ووجهاء عشائر المنطقة في قاعدة العمر شرقي دير الزور.

والجدير ذكره يُعتبر مطار الطبقة من أكبر المطارات العسكرية في البلاد، وقد خرج عن الخدمة بعد معارك بين قوات النظام وتنظيم “داعش” قبل سيطرة التنظيم على المنطقة، كما ويعتبر المطار غير مدمرٍ بشكلٍ كاملٍ، وهو مُحصَّن ويُوجد فيه هنكارات للطائرات الحربية، ويحتوي على عدة أبنية للقيادة