أخبار محليةسياسة

اعتقال 18 مدنيا من عفرين خلال يومين

اعتقال 18 مدنيا من عفرين خلال يومين

تواصل فصائل المعارضة السورية ارتكاب المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين، من اعتقالات إلى الخطف وفرض حصار والاستيلاء على الأراضي الزراعية والكروم والمنازل.
في ناحية معبطلي قام “الجيش الوطني” المدعوم من انقرة بإعتقال مجموعة من المواطنين من أهالي قرية عرب أو شاغي واقتيادهم لجهة مجهولة ومن ضمنهم مدرسين وهم: علي حنيف، فراس عزت، مصطفى شكري. وتم إبلاغ ذويهم بدفع مبلغ 150 ألف لكل معتقل للافراج عنه.
في ناحية شيه يواصل فصيل سليمان شاه / العمشات ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الأهالي والاستيلاء على المزيد من البيوت بعد اعتقال أو طرد أصحابها كما فعلت مع المواطن فخري رشيد الملقب حيث طالبوا منه مبلغ دفع مبلغ مالي قدره 8000 دولار أمريكي للسماح له بالعودة لمنزله.
كما وأقدمت العناصر المسلحة التابعة للواء سمرقند ولواء وقاص المسيطرين على بعض القرى التابعة للناحية بإعتقال مجموعة من المواطنين هم :  زكريا حسن مصطفى، زكريا محمد مامكيلو، عبدو محمد خلو، محمد محمد عمر، كولين عمر، مصطفى حسين آغا، عارف حسين آغا، محمد حنان علو.
كما ووثق قيام العناصر المسلحة التابعة لفصيل أحرار الشرقية بطرد المواطنين الكرد من منازل أقربائهم في شارع الفيلات والمستأجرة بموجب عقود رسمية قديمة ومصدقة حاليا من المجلس المحلي للمدينة تمهيدا للاستيلاء عليها بغرض الاسكان أو كمقرات عسكرية.
كما وقام فصيل صقور الشمال في قرية أحمد مسته بفرض ضرائب إضافية على أصحاب الكروم تتراوح ما بين 20 – 40 ألف ليرة

المصدر وكالات
١٦-٦-٢٠١٩ وجه الحق Rûmaf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق