الرئيسية / أخبار / مسؤول في مسد يؤكد مشاركة ممثلي الإدارة الذاتية في مفاوضات جنيف

مسؤول في مسد يؤكد مشاركة ممثلي الإدارة الذاتية في مفاوضات جنيف

مسؤول في مسد يؤكد مشاركة ممثلي الإدارة الذاتية في مفاوضات جنيف

كشف عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، حسن محمد علي، أن ممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سيحضرون في مفاوضات جنيف الجديدة.

وأوضح محمد علي في مقابلة صحفية، أن المرحلة في شمالي شرقي سوريا أصبحت مرحلة سياسية بالدرجة الأولى، وبالتالي يعمل مجلس سوريا الديمقراطية على تمثيل المنطقة في المفاوضات الجديدة.

وأشار محمد علي إلى أن الجميع اتجه نحو جنيف بعد الأزمة التي حدثت في إدلب، لافتاً إلى أن مجموعة الدول المصغرة تعمل على وجود تمثيل حقيقي لشمالي شرقي سوريا في المفاوضات والمؤتمرات الجديدة.

وأكد علي أن المنطقة سيتم حمايتها من قبل قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي، إلى أن يتم الوصول إلى حل سياسي نهائي، مشيراً إلى أن الحكومة السورية لن تتمكن من الدخول إلى المنطقة.

وأضاف أن “التفاوض مع تركيا يتم بشكل غير مباشر عبر الولايات المتحدة، بهدف إيقاف هجماتهم على المنطقة، مشيراً إلى استمرار النقاش حول المنطقة الآمنة دون الوصول إلى نتيجة حتى الآن”.

وأكد محمد علي أن لديهم شرطين أساسيين للوصول إلى الحل السياسي مع الحكومة، وهي الحفاظ على خصوصية قوات سوريا الديمقراطية، وحماية الإدارات الذاتية في هذه المناطق والاعتراف الدستوري بها، مشيراً إلى وجود رسائل للتفاوض مع الحكومة السورية سياسياً.

وأوضح أن الدول الأوروبية تضع جهودها للوصول إلى حل سياسي في المنطقة وخاصة في الفترة الأخيرة بعد المطالب بمحاكمة قانونية لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، لافتاً إلى أن الكثير من الهيئات السياسية تزور المنطقة من أجل هذا الموضوع.

يذكر أنه من المزمع أن تعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف خلال الفترة القادمة، ولم يحضر مجلس سوريا الديمقراطية خلال الجولات السابقة.

#وكالات

وكالة وجه الحق ١٦-٦-٢٠١٩ rûmaf