الرئيسية / أخبار / عاجل : وفد رفيع المستوى من الإدارة الذاتية ومسد يحضر منتدى أوسلو الدولي

عاجل : وفد رفيع المستوى من الإدارة الذاتية ومسد يحضر منتدى أوسلو الدولي

عاجل : وفد رفيع المستوى من الإدارة الذاتية ومسد يحضر منتدى أوسلو الدولي

المصدر ـ xeber24.net

تشهد العاصمة النرويجية ’’ أوسلو ’’ اليوم الثلاثاء , منتدى أوسلو الدولي , والذي يحضرها الكثير من ممثلي الدول والاقاليم وأطراف الصراع الاساسية في العالم.

ومن بين الحضور , وفد رفيع المستوى للادارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية , أيضا يحضرون كممثلين عن إدارة شمال وشمال شرق سوريا ـ روج آفا , ومن المنتظر أن يجري الوفد لقاءات ومشاورات مهمة على هامش المنتدى.

ويحضر كل من ’’ فوزة يوسف ومحمد حسن (زوهات كوباني ) ’’ كممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشمال شرق سوريا وروج آفا المؤتمر , ومن المنتظر إجراءات لقاءات هامة , مع ممثلي الدول ومع الاطراف الدولية.

و منتدى أوسلو الدولي هو مؤتمر نرويجي للجهات الفاعلة المشاركة في حل النزاعات ووساطة السلام.

والغرض من المؤتمر هو تبادل الخبرات في هذا المجال في مختلف المناطق والبلدان , و يعقد المؤتمر سنويًا في شهر حزيران من قبل وزارة الشؤون الخارجية النرويجية ومركز هنري دونانت السويسري للحوار الإنساني يحضرها شخصيات بارزة في الساحة الدولية وخاصة امين عام الأمم المتحدة.

وقد حضرها العام الماضي كل من الهام احمد وفوزة يوسف , وبحضور انضوني امين عام للأمم المتحدة.

ومن المقرر ان يحضر المنتدى المبعوث الأممي الخاص للامم المتحدة الي سوريا غير بيدرسن وسيستمر , المؤتمر يومي ١٨ و١٩ من هذا الشهر.

وحسب بعض المعلومات المتوفرة لدينا فأن ممثلي الادارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية سيبحثون مع بيدرسون آخر الاوضاع الجارية على الساحة السورية وذلك على هامش اعمال المؤتمر.

واستطاع المنتدى أن تكون مكان لحل الكثير من النزاعات في العالم على رأسها المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية , إَضافة الى جانب حل الكثير من النزاعات في العالم