الرئيسية / أخبار / وفد من الخارجية السويدية يزور مناطق “الإدارة الذاتية” شمال سوريا

وفد من الخارجية السويدية يزور مناطق “الإدارة الذاتية” شمال سوريا

وفد من الخارجية السويدية يزور مناطق “الإدارة الذاتية” شمال سوريا

كشفت صحيفة ” Aftonbladet” أن وفداً من الخارجية السويدية ومنظمة سيدا للتعاون الإنمائي وصل شمال سوريا اليوم الثلاثاء، وذلك لمعرفة الاحتياجات الإنسانية لسكان المنطقة، والنازحين فيها، وفق ما نقله موقع الكومبس.

ولن يزور الوفد مخيم الهول حيث يتم احتجاز 25 امرأة و60 طفلاً يحملون الجنسية السويدية فيه مع أعداد كبيرة من عائلات مسلحي تنظيم داعش.

وقال مصدر في الخارجية السويدية للصحيفة إن زيارة الوفد لا علاقة لها بالمساعي القائمة لإعادة عائلات مسلحي داعش الى السويد.

وتقول الصحيفة إن سلطات الإدارة الذاتية تشترط على الحكومة السويدية أن تقوم بمحاكمة النساء اللواتي ينتمين الى تنظيم داعش ويحملن الجنسية السويدية، وإلا لن تسمح للسويد بإعادتهم، أما في حال كانت النساء بريئات ولا توجد أدلة على انتمائهن للتنظيم فيمكن إعادتهن الى السويد.

ونقلت الصحيفة عن أحد أقارب عائلات داعش في مخيم الهول قوله إن عدم زيارة الوفد للمخيم وتفقد أحوال السويديين فيه هو تصرف غير مسؤول رغم الظروف الصعبة المحيطة بهذه العائلات في المخيم (وفقاً لهؤلاء).

وضم الوفد كل من المبعوث الأممي السويدي للملف السوري براور ينيوز، مسؤول الملف السوري في الوزارة الخارجية السويدية كاريوهان وينبيرخ، مسؤول برنامج وكالة الإغاثة العالمية (سيدا) بردانس، المستشارة القانونية آفين جتين.

واستُقبل الوفد من قبل نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا فنر كعيط، وعضوة الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية سناء دهام

المصدر ..آدار برس+ صحيفة ” Aftonbladet