أخبار محليةسياسة

المليشيات التركية تواصل سرقة منازل ومحال الكُرد.. في ريف مقاطعة عفرين

المليشيات التركية تواصل سرقة منازل ومحال الكُرد.. في ريف مقاطعة عفرين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المليشيات التركية المسماة بـ (الجيش الحر والجيش الوطني) تواصل انتهاكاتها في مقاطعة عفرين وريفها شمال سوريا.
وفي هذا السياق افاد المرصد بإقدام مسلحين من مليشيا السلطان مراد على تعفيش وسرق ممتلكات مواطنين كرد في قرية حلوبي الصغير التابعة لناحية شران بريف مقاطعة عفرين، وذلك بعد انسحاب النقطة التركية من القرية يوم الخميس، ليعمد مسلحو المليشيا إلى سرقة عدة منازل ومحال تجارية في القرية.
ونشر المرصد السوري أنه وفي ظل الانتهاكات المتواصلة بحق المواطنين الكرد من قبل الفصائل الموالية لتركيا في مدينة عفرين وريفها، رصد قيام “الشرطة العسكرية” التابعة للاحتلال التركي بتنفيذ عملية دهم واعتقال طالت مواطنين كرد من أبناء قرية زيتوناك التابعة لناحية شران بريف عفرين.
وقال المرصد السوري، جرى اعتقال نحو 9 مواطنين من أبناء قرية زيتوناك التابعة لناحية شران بريف عفرين قبل عدة أيام بتهمة الانتماء السابق للإدارة الذاتية.
واكدت مصادر أكدت للمرصد السوري أن مليشيا الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي طالبت ذوي المعتقلين بفدية مالية عن كل شخص قدرها ((150)) ألف ليرة سورية مقابل إطلاق سراحهم.
وكان المرصد السوري قد ذكر في وقت سابق، إن المليشيات التركية تمارس أبشع أنواع الانتهاكات بحق المواطنين الكرد من أبناء مقاطعة عفرين وريفها، وفي هذا السياق وثق المرصد وفاة مواطن كردي تحت التعذيب في سجون الفصائل المدعومة تركياً وذلك بعد مضي نحو عام من اعتقاله بقرية بعدينو التابعة لناحية راجو بريف عفرين، فيما أكدت مصادر أن المليشيات التركية رفضت تسليم جثته لذويه

المصدر وكالات

وكالة وجه الحق -6-7-2019-Rümaf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق