سياسة

حزب العمال الكردستاني: قتلنا 6 جنود أتراك في عمليات بتركيا وكردستان العراق

حزب العمال الكردستاني: قتلنا 6 جنود أتراك في عمليات بتركيا وكردستان العراق

أعلنت قوات الدفاع الشعبي (الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني) في بيانٍ لها أنها نفّذت عمليات جديدة ضدَّ الجيش التركي في مناطق متفرّقة بتركيا وإقليم كردستان العراق خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في البيان الذي أصدرته اليوم الاثنين إن مقاتليها استهدفوا قوات تركية في مناطق كفر وبلور بتركيا، ومنطقة خاكوركه بإقليم كردستان العراق.

وأضافت أن العملية التي نفذتها في منطقة “كفر” استهدفت شاحنة عسكرية وأسفرت عن مقتل 3 جنود أتراك، فيما قتل جنديان آخران في عملية لها بمنطقة “بلور”، في حين أسفرت عمليتها في منطقة “خاكوركه” عن مقتل جندي واحد.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني أعلن، يوم أمس، عن استشهاد عضو المجلس القيادي العام لمنظومة المجتمع الديمقراطي “ديار غريب”(هملت), نتيجة قصف لطائرات تركية على منطقة قنديل (ضمن المثلث الحدودي بين العراق وإيران وتركيا) في الخامس من تموز/يوليو الجاري.

وأشارت منظومة المجتمع الديمقراطي في بيان أصدرته إلى أن عضو المجلس القيادي العام للمنظومة، إضافة إلى اثنين من المقاتلين “دفران” و”شاهين”، استشهدوا نتيجة القصف، منوهةً أن الهجوم جاء نتيجة “تخطيط من قبل عملاء الدولة التركية في إقليم كردستان العراق

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق