سياسة

شاب “مخمور” يقتل ويجرح عدداً من رفاقه بإطلاق النار عليهم في حفل زفاف بريف السويداء الجنوبي

شاب يقتل ويصيب رفاقه في حفل زفاف بالسويداء ويحوله لمأتم
مأدية عرس في السويداء

قتل وأصيب عدد من الأشخاص في حفل زفاف بالريف الجنوبي لمحافظة السويداء الواقعة في جنوبي سوريا، نتيجة إطلاق نار شهده الحفل.

وأكد سكان محليون من بلدة عنز في الريف الجنوبي للسويداء، لـ”نورث برس”، أن شجاراً وقع بين عدد من الشبان المشاركين في عرس يقام بصالة للأفراح في البلدة، ممن قدموا من بلدة المغير المجاورة، مع سائق سيارة من قرية عنز.

ورجحت المصادر نشوب الشجار بسبب مشادة كلامية بين الشبان وسائق السيارة، بعد أن ضيَّق الأخير طريق المرور أمام الحافلة التي كان يستقلها الشبان لتتطور المشادة إلى عراك بالأيدي.

وأكد السكان أن أحد شبان بلدة المغير أشهر بندقيته وأطلق النار بشكل عشوائي، ما تسبب بمقتل وجرح عدد من الشبان المرافق لهم، وجميعهم من قرية المغير، وأشارت المصادر أن مطلق النار “كان في الغالب مخموراً، ولم يستطع التحكم بسلاحه، حيث أطلق النار باتجاه المشاجرة بشكل عشوائي.”

فيما أفاد مصدر طبي في مشفى صلخد القريب من بلدة عنز، لـ “نورث برس” أنه وصل إلى المشفى شابان وقد فارقا الحياة، جراء إصابتهما بأعيرة نارية من بندقية حربية، إضافة لمصابين اثنين آخرين، مصابان بطلقات نارية، وأحدهما في حالة حرجة”.

يشار إلى أنه خلال السنوات الأخيرة انتشرت ظاهرة استخدام الأسلحة بشكل عشوائي في الأفراح والمآتم، ما تسبب بوقوع العديد من الضحايا، رغم “تحريم الهيئات الدينية” لتلك الظاهرة، وسط سخط من الأهالي من غياب دور الشرطة والجهات الأمنية في الحد من هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطراً عليهم في معظم المناسبات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق