سياسة

عمليات تفتيش واسعة على العمال السوريين والأجانب في إسطنبول

عمليات تفتيش واسعة على العمال السوريين والأجانب في إسطنبول

قررت مؤسسة الضمان الاجتماعي في تركيا “SGK” تنفيذ عمليات تفتيش واسعة على العمال الأجانب، اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

ونقلت وكالة «نيو ترك بوست» ما أسمته «أخبار غير سارّة لآلاف #العمال_الأجانب في إسطنبول» مشيرةً إلى أن «مؤسسة الضمان ستنفذ حملة ضد العمال الذي لا يحملون إذن عمل وتصاريح #الإقامة في البلاد».

وأوضحت التسريبات أن «من سيقود الحملة هم عناصر الشرطة، وأن كل من يتم ضبطهم سيتولى أمرهم فوراً ويتم طردهم خارج #تركيا».

وكشفت وسائل الإعلام، أمس الجمعة، أن «العمال الأجانب الحاملين لتصريح الإقامة، سيمنحون مهلة للبدء باستخراج إذن العمل، وفي حال عدم استخراجهم، سيتم أيضا طردهم إلى خارج الحدود. كما يمكن تغريمهم مالياً.

وقالت الوسائل إن «عمليات التفتيش المرتقبة ستغطي كامل مدينة إسطنبول، حيث يتواجد مئات آلاف العمال الأجانب» وهذا يعني أن الحملة ستطال العمال السوريين الذين يعدون بعشرات الآلاف ويعملون في مختلف المهن.

من الجدير بالذكر، أنه ووفقاً لتقديرات تركية غير رسمية يقدّر عدد العاملين حالياً في #إسطنبول، وأيضاً بشكل غير رسمي أي «غير مسجلين» يصل إلى 538 ألف عامل أجنبي. واللافت أن وسائل الإعلام التركية، أكدت أنه و«لتجنب الوقوع في الغرامة، يجب أخذ الحيطة والقيام بالتدابير اللازمة»، دون أن تشير ما التدابير اللازمة في حالات كهذه كي يتم تلافيه

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق