الرئيسية / أخبار / الدفاع الامريكية تحذر تركيا من القيام بعملية عسكرية تستهدف فيها حلفائها في قوات سوريا الديمقراطية

الدفاع الامريكية تحذر تركيا من القيام بعملية عسكرية تستهدف فيها حلفائها في قوات سوريا الديمقراطية

الدفاع الامريكية تحذر تركيا من القيام بعملية عسكرية تستهدف فيها حلفائها في قوات سوريا الديمقراطية

بالتزامن مع استلام تركيا اجزاء من الصواريخ الروسية الصنع ” إس-400″ حشدت قواتها على الحدود مع سوريا , وذهبت تلوح بعمل عسكري عبر الحدود لاستهداف حلفاء الولايات المتحدة الامريكية ” قوات سوريا الديمقراطية ” في شمال شرق سوريا , وذلك كنوع من الضغط على الولايات المتحدة للتراجع عن اي خطوات عقابية بحقها بشأن الصواريخ الروسية, وعليه حذرت الدفاع الامريكية من اي تحرك تركي.

وردت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على التقارير الاعلامية التي تحدثت عن عودة تركيا لحشد قواتها على الحدود مع سوريا، والتلويح لعمل عسكري عبر الحدود يستهدف قوات سوريا الديمقراطية.

رد البنتاغون جاء ليؤكد رفض الولايات المتحدة لأي عمل عسكري أحادي الجانب في شمال شرق سوريا من قبل أي طرف، خاصة وأن الأفراد الأمريكيين قد يكونون حاضرين وهم متواجدين في تلك المنطقة، أو مواقع قريبة من الحدود.

وأضاف بيان البنتاغون “يشكل هذا التطور مصدر قلق بالغ، سنجد أن مثل هذه الأعمال غير مقبولة” وأشارت أن “التنسيق والتشاور بين الولايات المتحدة وتركيا هو النهج الوحيد “.

مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص السابق إلى سوريا لمحاربة داعش بريت ماكورك كتب عبر تويتر، يا لها من مفاجأة! في اليوم الذي تتسلم فيه تركيا صواريخ روسية متطورة في تحد لحلف الناتو، تجدد التهديدات لأفراد القوات الامريكية وشركائها في شمال شرق سوريا… لطالما كانت هذه لعبة ساخرة في أنقرة والآن أصبحت مكشوفة.

هذا وتعمل تركيا باستمرار على خلق الفوضى في المنطقة للتهرب من ازماتها الداخلية , ولابتزاز الدول الغربية ودفعها للقبول طلباتها.

المصدر – Xeber24.net