الرئيسية / أخبار / بلومبرغ: ادارة ترمب تتوصل لحزمة عقوبات ضد تركيا

بلومبرغ: ادارة ترمب تتوصل لحزمة عقوبات ضد تركيا

بلومبرغ: ادارة ترمب تتوصل لحزمة عقوبات ضد تركيا

اكدت وكالة بلومبرغ الاميركية، الاحد، ان فريق الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، توصل إلى حزمة اجراءات لمعاقبة تركيا على تلقيها أجزاء من نظام الدفاع الصاروخي الروسي “اس-400”.

المصدر . ANF
وذكرت مصادر مطلعة لبلومبرغ، اليوم، (14 تموز 2019) ان فريق الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، توصل إلى حزمة اجراءات لمعاقبة تركيا، بناءا على تلقيها أجزاء من نظام الدفاع الصاروخي الروسي “اس-400″، مبينة انه سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

واشارت الى ان الإدارة الاميركية المكونة من كبار مسؤولي وزارتي الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي، اختارت ثلاث مجموعات تتضمن درجات متفاوتة من العقوبات، وستقدمها الى الرئيس الاميركي للموافقة على واحدة منها.

واضافت إن الإعلان عن العقوبات سيكون في أواخر الأسبوع المقبل، كون ادارة ترمب لا تريد ان تفرضها في ذكرى محاولة الانقلاب التي وقعت عام 2016 ضد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لتجنب إثارة المزيد من التكهنات بأن الولايات المتحدة كانت مسؤولة عن الانقلاب، كما ادعى أنصار أردوغان.

يذكر ان الدفاع التركية اعلنت، الجمعة، عن البدأ بتوريد قطع منظومة الصواريخ الروسية “اس-400” الى قاعدة عسكرية في انقرة، فيما سبق وان اكدت ان المنظومة الصاروخية سيتم نشرها في تشرين الثاني القادم