الرئيسية / أخبار / توثيق الانتهاكات » قتل مسن… واستمرار الاعتقالات والخطف بغرض الفدية من عفرين

توثيق الانتهاكات » قتل مسن… واستمرار الاعتقالات والخطف بغرض الفدية من عفرين

توثيق الانتهاكات » قتل مسن… واستمرار الاعتقالات والخطف بغرض الفدية من عفرين

.قتل المواطن علي زمبو / 64 سنة خنقا في منزله الكائن بالقرب في مركز مدينة عفرين، وذلك بعدما داهمت “عصابة مسلحة” منزله بغرض السرقة، حيث تم الاعتداء على زوجته نازو حنان وكانت مقيدة اليدين والفم وتنزف.

كما وداهمت جماعة مسلحة تابعة للجيش الوطني المدعوم من تركيا عدد من المنازل الواقعة بين دوار معراته، الأتوتستراد الغربي في مدينة عفرين، بساعة متاخرة ليلاً وخطفوا المواطن يوسف فيصل وزوجته وجرى أقتادوهم لجهة مجهولة.

كما وقام عناصر من الجبهة الشامية المسيطرة على قرية معرسكه الخطيب بإختطاف المواطن مصطفى خليل 50 عاماً وإبنه محمد مصطفى خليل 24 عاما وأحمد بشير خليل.

وكان الجيش الوطني قد داهم كذلك قرية ديكمداشة التابعة لناحية شران في عفرين واعتقل مواطنيين عرف منهم: لقمان فهمي محمد، كريم علي جمعة، يوسف حنيف، عبدالحميد حمزة، رياض جمعة، أحمدعارف.

كما وتم اعتقال المدرسة روشين عثمان، من سكان قرية كرزيلة التابعة لمدينة عفرين، بتهمة العمل ضمن دوائر الإدارة الذاتية سابقا.

هذا ولايزال مصير الشابة نيروز محمود، من قرية كرزيلة مجهولا بعد اختطافها من قبل الفصائل الإسلامية في مدينة عفرين قبل 20 يوما.

الانتهاكات لا تقتصر على الاعتقال فهيئة التربية التابعة للمجلس المحلي المشكل من قبل تركيا اتخذ قرارا بفصل مدرسين كرد من عملهم بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقا والمدرسين المفصولين من العمل هم كل من شيار محمد، ويوسف حنان، ودلشير، ومحمود شيخ نعسان

وكالات