الرئيسية / تاريخ / نساء الشهباء وعفرين يستنكرن مقتل أرمنية ستينية من قبل عناصر من جبهة النصرة الإرهابية

نساء الشهباء وعفرين يستنكرن مقتل أرمنية ستينية من قبل عناصر من جبهة النصرة الإرهابية

نساء الشهباء وعفرين يستنكرن مقتل أرمنية ستينية من قبل عناصر من جبهة النصرة الإرهابية

استنكرت اليوم نساء الشهباء وعفرين مقتل ستينية أرمنية بعد الإعتداء عليها من قبل عناصر من جبهة النصرة الإرهابية وذلك من خلال بيان قُرئ في مخيم برخدان في تمام الساعة العاشرة صباحا ً .

وقُرئ البيان بثلاث لغات ،اللغة الكردية “روكان ” اللغة العربية “نيروز “وباللغة الإنكليزية “ناريمان الحسين ”

وجاء في نص البيان

“بيان إلى الرأي العام

ندين ونستنكر بشدة جميع الأعمال الإرهابية الشنيعة التي يقوم بها مرتزقة الإحتلال التركي وأعوانه في سورية عامة والإنتهاكات الحاصلة بحق النساء من قتل -تعذيب -خطف- اغتصاب وهناك الآلاف من النساء تعرضن لهذه الإنتهاكات بدءا ًمن داعش وجبهة النصرة وانتهاءاً بمايسمى بالجيش الحر .
الجميع يستهدف المرأة لكسر إرادة الشعب وتحطيمها ومن بينهم المرأة الستينية العذراء الأرمنية سوزان دير كركور من اليعقوبية التابعة لريف إدلب ،حيث تم العثور على جثتها وقد تعرضت للإغتصاب مرارا ًوتكرارا ً.
هذه الإمرأة الأرمنية عذبت ورجمت حتى الموت على أيدي المتمردين الجهاديين .
وامتد رجس الإرهاب للنساء العفرينيات بعد الإحتلال من قبل المرتزقة، فإنتحار أرين صلاح حلو في عفرين حي الأشرفية هي نتيجة المضايقات والإعتداءات من قبل المرتزقة وما زالت مستمرة .
إن هذه الأعمال الشنيعة هي إحدى الصور والأساليب التي تمارس بحق الشعب عامة، يفرقون بين مسلمة ومسيحية وأرمنية وإيزدية و الهدف هو كسر إرادة المرأة الحرة ونحن كنساء نناشد جميع نساء العالم للوقوف بوجه هذه الإنتهاكات الوحشية بحق النساء والإنسانية. ونطالب المنظمات الحقوقية ودول العالم القيام بواجبهم واتخاذ القرارات الحازمة تجاه هذه الأعمال الإجرامية والإنتهاكات بحق النساء التي تجاوزت كافة الأعراف والقوانين الدولية “.

تصوير آية عدنان +زيلان ميرزو

وكالة وجه الحق ٢٢-٧-٢٠١٩ rûmaf