الرئيسية » أخبار » وثيقة سرية تكشف عن تعاون داعش والفصائل المسلحة في الريف حلب الشمالي والغربي.

وثيقة سرية تكشف عن تعاون داعش والفصائل المسلحة في الريف حلب الشمالي والغربي.

روماف – rûmaf
14l3l2016

إعداد: صبحي خليل

مناطق الشهباء – ريف حلب الشمالي

حصلت – روماف – على وثيقة تعود لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” والفصائل المسلحة المعارضة المحسوبة على “جيش الحر” تكشف عن تعامل وتعاون داعش مع تلك الفصائل في الريف حلب الشمالي والغربي.

وتقول الوثيقة في احدى بنودها ضرورة عقد اجتماعات بشكل دوري ومنظم وإقامة العلاقات فيما بينها وتعاون في كافة المجالات أن كانت فكرية أو عسكرية أو اجتماعية, ووضع لجنة من الطرفين لبحث إمكانية وجود محكمة شرعية, ووضع آلية مشتركة في ضبط الحواجز.

ويكشف أحدى تلك الوثائق اسماء قادة عسكريين في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والفصائل المسلحة أمثال عمر الشيشاني وخالد بيانوني وأبو قتادة الشرعي وخطاب المصري ومحمد عبد الرحمن ومحمد الأعور وغيرهم.

وأكد صالح خرفان وهو عضو في آسايش مناطق الشهباء ” بتاريخ 24l2l2016 وبعد تحرير بعض القرى في مناطق الشهباء (ريف حلب الشمالي) على يد جيش الثوار المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية من رجس الإرهابيين حصلنا على تلك الوثائق في المقرات التي كانت تتبع لهم ” .

وتفصَل الوثيقة, المؤرخة في تاريخ 29l6l2013 بين مجلس أهل الحل والعقد في الريف حلب الشمالي والغربي وبعض القادات العسكرية مع قادات من المهاجرين والشرعيين في الدولة الإسلامية في العراق والشام .

الوثيقة هي على شكل التالي :

rûmaf .net

شاهد أيضاً

فعالية كبيرة في مدينة الطبقة يقيمها التحالف الوطني الديمقراطي السوري استذكاراً للهجمات التركية على عفرين واحتلالها.

فعالية كبيرة في مدينة الطبقة يقيمها التحالف الوطني الديمقراطي السوري استذكاراً للهجمات التركية على عفرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *