أخبار دولية

البيت الأبيض بحث مع أعضاء من مجلس الشيوخ العقوبات ضد تركيا

البيت الأبيض بحث مع أعضاء من مجلس الشيوخ العقوبات ضد تركيا

ما يزال موضوع صفقة الصواريخ الروسية أس400 وبدء وصولها الى تركيا يشكل هاجسا لدى الادارة الاميركية واحد القضايا المهمة التي لا تتوقف عن مناقشتها وصولا الى اصدار عقوبات جديدة ما انفكت الادارة الاميركية تعلن انه متريثة في اتخاذها.

وفي آخر المستجدات، ذكرت وكالة أنباء بلومبرج، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اجتمع مع أكثر من 40 عضوا بمجلس الشيوخ في البيت الأبيض، لبحث رد على قرار تركيا شراء منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس 400.

ونقلت الوكالة عن السيناتور جون كورنين ، أحد أعضاء مجلس الشيوخ الذين اجتمع بهم ترامب: “الرئيس محبط لعدم وجود خيارات” بعد أن بدأت تركيا تتسلم أجزاء من المنظومة الروسية.

وفي بيانات صحفية حصل عليها مراسلو البيت الأبيض، ذكرت ان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحث الثلاثاء، مع عدد نواب مجلس الشيوخ الجمهوريين في لقاء مغلق بالبيت البيض، العقوبات المحتملة ضد تركيا بعد صفقة منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 التي اشترتها أنقرة، وقالت أن اللقاء كان مدرجًا على الأجندة اليومية لترامب، وجمع الرئيس بـ45 نائبًا من أعضاء مجلس الشيوخ.

وأشارت الأنباء أن اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة، تناول تقييمًا للعقوبات المحتملة ضد تركيا، والتي تأتي في إطار قانون مكافحة أعداء أمريكا عبر العقوبات المعروف اختصارًا باسم (كاتسا).

ولم يصدر البيت الأبيض أي بيان حول اللقاء أو ما ورد به من موضوعات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق