الرئيسية / أخبار دولية / بنك الاستثمار الأوروبي: لن نقدم أي قروض جديدة للحكومة التركية

بنك الاستثمار الأوروبي: لن نقدم أي قروض جديدة للحكومة التركية

بنك الاستثمار الأوروبي: لن نقدم أي قروض جديدة للحكومة التركية

ذكرت وكالة رويترز أن بنك الاستثمار الأوروبي لن يقوم بأي إقراض جديد للحكومة التركية حتى نهاية العام على الأقل أثناء قيامه بعملية مراجعة الإستراتيجية.

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوة هي جزء من قرار الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر لمعاقبة تركيا على عمليات التنقيب “غير القانوني” عن النفط والغاز قبالة قبرص في شرق البحر المتوسط.

وقالت متحدثة باسم بنك الاستثمار الأوروبي لرويترز “كالبنك الأوروبي تماما، فإن بنك الاستثمار الأوروبي أيضا سيتبع توصيات المجلس الاتحاد الأوروبي، وعلى وجه الخصوص، سيتخذ نهجا مقيدا تجاه تقديم عمليات الإقراض الجديدة لبقية العام”.

أنفق بنك الاستثمار الأوروبي، وهو أكبر بنك في تركيا، ما بين 0.4 مليار يورو (446 مليون دولار) و2.2 مليار يورو (2.45 مليار دولار) سنويًا في البلاد على مدار السنوات الثلاث الماضية، في حين لم يتم استثمار أي شيء حتى الآن في عام 2019، بحسب رويترز.

وأضافت المتحدثة “من المقرر مراجعة توجهات البنك الاستراتيجية لأنشطة الإقراض في تركيا في وقت لاحق من هذا العام”.

وزعمت تركيا إن أي تخفيضات في تمويل الاتحاد الأوروبي لن تؤثر على عمليات الحفر قبالة قبرص.

وعلاوة على خطوة بنك الاستثمار الأوروبي، علق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المفاوضات بشأن اتفاق النقل الجوي الشامل، وقالوا إنهم سوف يقيدون الاتصالات الدبلوماسية رفيعة المستوى في الوقت الحالي واقترحوا وقف اي مناقشات حول مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي