أخبار محليةسياسة

تصاعد حملات المداهمة ووتيرة الاعتقالات في منطقة عفرين

تصاعد حملات المداهمة ووتيرة الاعتقالات في منطقة عفرين

اعتقلت جماعة مسلحة تتبع “الجيش الوطني” المدعوم من انقرة الدكتور كمال جعفر بعد مداهمة منزله في مدينة عفرين، وابلغت “العصابة” ذويه عبر تطبيق “الواتس آب” بدفع فدية مالية للافراج عنه.
وتلقت زوجته المقيمة في أوربا اتصالاً من المجموعة مطالبين إياها بإرسال مبلغ ثلاثة آلاف دولار إلى مكان محدد في إدلب، مقابل إطلاق سراح زوجها او سيتم قتله.
وفي قريتي المروانية، وأنقلة بريف جندريسه تم مداهمة عدة منازل واعتقال ستة مواطنين من قبل الفصائل واقتيادهم لجهة مجهولة، وجرى توثيق اسمائهم: عارف محمد عبدو، آزاد كمال عبدو، كمال محمد عبدو، خليل حنان، هاني عبدو سيدو، هيثم منان باكير.
وأشار مصدر آخر بأن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته أضرموا النيران بالغابات المحيطة بقرية كاخرة.
كما قام فصيل “العمشات” بفرض أتاوات جديدة من نوع آخر على الأهالي، حيث أجبروا أهالي ناحية شران على إطعام العناصر المتواجدين هناك بشكل دوري، بحجة أن هؤلاء متواجدون لحمايتهم وحماية محاصيلهم الزراعية.
وقام عناصر الفصيل بمصادرة محصول السماق العائد لأهالي قرية كاخرة بناحية معبطلي وبييعها لتجار مقربين منهم وفرض أتاوات “كعمولة” لهم، بالإضافة إلى احتجاز سيارات تحمل محصول السماق بناحية راجو، وفرض مبالغ مالية على كل سيارة، مقابل السماح بمرورها.
كما وقام عناصر من فصيل السلطان مراد، بالاستيلاء على محاصيل وممتلكات بعض أهالي قرية داركير بناحية معبطلي، بذريعة واهية كالتعاون والتخابر مع الإدارة الذاتية، كما قاموا مع عناصر ما يسمى لواء السمرقند، بمصادرة محاصيل في قرية روطانلي، وإجبار أهاليها على إطعام عناصرهم.

عناصر من اللواء سلطان مراد داهموا كذلك منطقة بلبل في عفرين واعتقلوا ثلاثة شبان هم: عبد الرحمن جميل محمد، دلبرين محمد بريمو، حمزة رشيد حسين.
كما وقام عنصرين مسلحان في ناحية جنديرس بالسطو نهاراً على مواطنين اثنين وسلبهم الدراجة النارية عندما كانا يقومان بسقاية البستان على طريق قرية تل سلور.
وفي ناحية راجو قامت العناصر المسلحة المتواجدين على الحاجز المقام بمفرق قرية بربنة التابعة لناحية راجو بحجز كافة السيارات التي تنقل محصول السماق لأهالي القرى التابعة للناحية بشكل عام إلى مدينة عفرين دون السماح لهم بالذهاب إلا بعد دفع فدية مالية قدرها 5000 _ 15000 ألف ليرة سورية عن كل سيارة حسب حمولتها .
كما وأقدمت العناصر المسلحة التابعة لفصيل صقور الشمال المسيطر على قرية مرساوا التابعة لناحية شران بتاريخ بالسطو على منزل المواطن محمد إبراهيم شيخو 50 عاما، وعندما شعر المواطن بوجود أناس في ساحة المنزل لاذوا بالفرار،
وفي منطقة اعزاز أقدم مسلحون مجهولون بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس على إطلاق النار على الشاب المدني \مصطفى الشيخ\ أثناء عمله في سوق مدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل موالية لتركيا بريف حلب الشمالي، ليفارق الحياة أثناء محاولة إسعافه وذلك في إطار الفوضى الكبيرة التي تعيشها تلك المناطق
كما وقام مجهولون يستقلون دراجة نارية برشق سيارة لقيادي في لواء عاصفة الشمال ملقب باسم “التعلب” بالرصاص و لاذو بالفرار
توثيق اسماء المعتقلين منذ بداية الشهر الجاري وحتى الـ 20 منه:

10 تموز، اختطف الشابة نيروز محمود البالغة من العمر 22 عاماً وروشين منلا عثمان ومزكين محمود من قرية قرزيلة في ناحية شيراوا.
15 تموز اختطف ثلاثة مواطنين من أهالي قرية أيسكا وهم كل من محمد جمال خلو، عمر جمعة نازو وعمار محمد نازو وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة وما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.
17 تموز اختطف كل من “جوان وليد هورو، حنيف فهمي عارف، مصطفى إبراهيم خليل ” من أهالي قرية ديكمداش في ناحية شرا، وفي ذات التاريخ اختطفت الشابة سوزان حكمت في أهالي قرية جلبر التابعة لناحية شيراوا.
17 تموز أقدم عناصر من الجبهة الشامية على اختطاف المواطن مصطفى خليل البالغ من العمر 50 عاماً وهو إمام وخطيب جامع القرية وابنه محمد خليل بن مصطفى البالغ من العمر 24 عاماً، كمت اختُطف المواطن أحمد بشير خليل من القرية ذاتها.
18 تموز الجاري أقدم فصيل فيلق الشام على اختطاف ثلاثة مواطنين من قرية شاديرة التابعة لناحية شيراوا وعرف منهم المواطن نوري جمو أشرف البالغ من العمر 60 عاما حيث تم اختطافه بدلاً من شقيقه الفار من منزله هرباً من دفع الفدية المفروضة عليه من قبل الفصيل المسيطر على قريته.
18 تموز اختطف كل من يوسف حنيف ولقمان فهمي وحنيف فهمي كريم وعلي جمعة وعبد الحميد حمزة ورياض علي جمعة وأحمد عارف من أهالي قرية ديكمداش التابعة لناحية شرا.
18 تموز داهمت الفصائل عدداً من المنازل الواقعة بين دوار معراته والاوتوستراد الغربي في مدينة عفرين في ساعات متأخرة من الليل اختطفوا المواطن يوسف فيصل وزوجته واقتاده إلى جهة مجهولة وما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.
19 تموز نفّذ عناصر من الجبهة الشامية حملة مداهمات واسعة في قرية كاخرة في ناحية موباتا بشكل عشوائي وتم اختطاف 11 مواطناً عُرف منهم كل من “رفاعي عيسو وعيسو نجيب ومصطفى حنان ابن محمد قاسم ابن محمد قاسم”، المختطفين تم اقتيادهم الى أحد السجون في ناحية شيه التي يسيطر عليها فصيل العمشات ومن ثم تم نقلهم إلى سجن مراته بمدينة عفرين.

المصدر مركز توثيق أنتهاكات

وكالة وجه الحق -25-7-2019-Rümaf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق