الرئيسية / أخبار / أسباب إنسحاب القوات الروسية من سوريا بحسب النظرية الأمريكية

أسباب إنسحاب القوات الروسية من سوريا بحسب النظرية الأمريكية

روماف – rûmaf  

أ: علي كاردوخ

ما هي الأسباب لإنسحاب القوات الروسية من سوريا بحسب الإعلام  الأمريكي

وهنالك ثلاثة عناصر دفعت بوتين للتوصل الى هذا القرار

العنصر الأول:

هو أنخفاض سعر النفط خلال العام الماضي مما أدى إلى أنكماش أقتصاد روسيا بنسبة 3.6 في المئة, ولذلك لأول مرة منذ عام 2000 أتخذ بوتين قرارا بخفض الميزانية العسكرية بنسبة 5 في المئة .

العنصر الثاني:

هو قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنشر ألوية قتالية في دول البلطيق و أوربا الشرقية على الحدود الروسية وهو أمر مهم جدا لروسيا .

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في شباط/ فبراير الماضي إنفاق 3.4 مليار دولار لمبادرة إعادة الطمأنينة الأوروبية في محاولة لردع العدوان الروسي ضد  حلفاء حلف شمال الأطلسي بحسب قناة CNN الأمريكية ونشر البحرية الأمريكية المعدات اللوجستية ودبابات القتال والمدفعيات داخل الكهوف النرويجية ضمن جهود واشنطن لترسيخ وجود المعدات العسكرية بالقرب من الحدود بين الناتو و روسيا .

العنصر الثالث:

ضمن هكذا تهديدات على الحدود الروسية وأن روسيا لا تستطيع ردع هذه التهديدات والمحافظة على عمليات جيشها الضخم بالإضافة إلى الإنخراط واسع النطاق في الداخل السوري الذي يبلغ ميزانيته ثلاثة ملايين دولار يوميا.

وبعد هذه الأسباب أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأثنين بسحب غالبية القوة العسكرية من سوريا بعد خمسة شهور من الضربات الجوية وقال أن الكرملين حقق معظم أهدافه.

17-3-2016 

 

5613bc80c4618805088b4607