أخبار محلية

دير الزور.. إعتقال 41 عنصراً من خلايا “داعش” خلال يومين

دير الزور.. إعتقال 41 عنصراً من خلايا “داعش” خلال يومين

قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية إنها اعتقلت 38 عنصراً من خلايا تنظيم #داعش، في عمليتين منفصلتين بريف #دير_الزور الشرقي، بينما تمكنت قوات الأمن الداخلي من اعتقال خلية أخرى مكونة من 3 أشخاص.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إن فرق مكافحة الإرهاب (HAT) بمساندة قوات خاصة تابعة لمجلس دير الزور العسكري، اعتقلت ثمانية عناصر من خلايا تنظيم “داعش” بعد عمليات مداهمة فجر أمس الثلاثاء في بلدات #ذيبان و #شحيل و #البصيرة، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت “قسد” إن قواتها عثرت على كميات من الأسلحة والذخائر وملفات وأوراق تثبت انتماء العناصر لتنظيم “داعش”.

كما تمكنت “قسد” بالتنسيق مع قوّات #التحالف_الدّوليّ، من إلقاء القبض على 30 من عناصر الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم “داعش”، خلال مداهمات متزامنة تم تنفيذها في الريف الشرقيّ لدير الزور، في ساعات ما بعد منتصف ليل الاثنين الماضي.

وصادرت “قسد” كميّات من الأسلحة والذخائر خلال عمليات دهم استهدفت أوكارٍ سريّة يتم فيها التخطيط للعمليات في المنطقة.

وكانت مصادر محلية قد أفادت بأن قوات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبإسناد من طيران#التحالف_الدولي، نفذت ليل الاثنين عملية استهدفت منزل المدعو “فيصل الشواح” الواقع بجانب مقسم هاتف السابق في بلد #الشحيل.

وأكد المصادر أن العملية استمرت قرابة الساعة وأسفرت عن اعتقال اثنين من أبناء “الشواح”، وهما من أوائل المبايعين لتنظيم “داعش” خلال فترة سيطرته على المنطقة.

وقالت قوى الأمن الداخلي إن قواتها تمكنت من ملاحقة خلية تتبع لتنظيم “داعش” وإلقاء القبض على أفرادها، صباح أمس الثلاثاء 30 يوليو / تموز.

وأشارت قوى الأمن إلى أن عملية الدهم أسفرت عن أسر ثلاثة عناصر يعملون ضمن خلية تابعة للتنظيم، وتم خلال العملية ضبط العديد من الأوراق المزورة بحوزة عناصر الخلية، بالإضافة لأجهزة اتصال، ومبالغ مالية وبعض الأسلحة.

وكانت الأسايش قد أعلنت قبل 3 أيام عن مداهمة خلية أخرى تابعة لـ “داعش” في ريف دير الزور، كان عدد أفرادها أربعة عناصر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق