الرئيسية / أخبار دولية / الأمن القومي الليبي يقدم للكونغرس الأمريكي وثائق وفيديوهات تدين تركيا

الأمن القومي الليبي يقدم للكونغرس الأمريكي وثائق وفيديوهات تدين تركيا

الأمن القومي الليبي يقدم للكونغرس الأمريكي وثائق وفيديوهات تدين تركيا

أكّد طلال الميهوب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي، أنّ تركيا تواصل إمداد الميليشيات المتشددة المسلحة في طرابلس بالسلاح والعتاد والمقاتلين الذين تقوم بنقلهم من سوريا والعراق إلى جبهات المعارك في طرابلس ومحيطها.

وأوضح «الميهوب» أنهم «قدّموا أشرطة فيديو على التدخل التركي، وإمداد السفن لهذه الميلشيات والعصابات بالكثير من حمولات السلاح والذخائر».

وكشف رئيس لجنة الدفاع و #الأمن_القومي_الليبي، أن لديهم أدلة على إدارة بعض قياداتهم لغرف العمليات على الأرض»، وفقاً لصحيفة «أحوال» التركية.

وقال #طلال_الميهوب في مقابلة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية من مقر إقامته حاليا بالعاصمة الفرنسية: «الكل يعرف قوة إمكانيات هؤلاء، خاصة وأنهم ينطلقون من #تركيا حيث الدعم اللامحدود مادياً وفنياً».

وتحدث عن أهداف زيارتهم لواشنطن، «قدمنا خلال زيارتنا للولايات المتحدة خلال الأيام الماضية، ولقاءاتنا مع عدد من أعضاء #الكونغرس_الأمريكي، كل المستندات والملفات التي توضح حقيقة الصراع وتفضح التدخل التركي والقطري السافر في شؤوننا بهدف دعم وتثبيت حكم هذا التيار الإسلامي في البلاد…».

وأشار إلى أنهم حاليا في #فرنسا للقاء #مساعد_وزير_الخارجية_الفرنسي لشؤون شمال إفريقيا والمغرب العربي والشرق الأوسط، لتقديم الحقائق والمستندات ذاتها لهم أيضاً.

من الجدير بالذكر، أن وفدا رفيع المستوى من مجلس النواب الليبي قد بدأ في 25 حزيران/ يوليو الماضي، سلسلة لقاءات بالعاصمة الأميركية مع عدد من أعضاء الكونجرس والمسؤولين بالإدارة الأميركية، وذلك بهدف إيضاح صورة ما يحدث في ليبيا