الرئيسية / أخبار دولية / عمليّات الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في خاكورك وجلى

عمليّات الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في خاكورك وجلى

عمليّات الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في خاكورك وجلى

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الجمعة (9 آب), أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذوا سلسلة من العمليّات العسكريّة, استهدفوا فيها وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في ناحيتي حاكورك وجلى.

ANF بهدينان الجمعـة, 9 Aug 2019, 16:54
وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة”, وفي هذا السياق “شنّت قوّاتنا هجوماً في الساعة 09:50 أمس الخميس على مجموعة من جنود العدو في تلّة ’خركول’ الواقعة في ناحية ’جلى’ بمنطقة جولميرك, وتمكّنوا من تدمير مواقع وسواتر عسكريّة, فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى خلال الهجوم”.

وتابع البيان “في الساعة 13:00 من اليوم ذاته, استهدف مقاتلونا وحدات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي, كانت متمركزة في تلّة ’الشهيد درويش’ بناحية ’خاكورك’ في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), ووجّهوا ضربات موجعة لجيش العدو, ولم نتمكّن من الوصول إلى احصائيّة لعدد القتلى والجرحى”.

وأضاف البيان “كنّا قد أعلنّا في بيان نشرناه بتاريخ 2 آب الحالي أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في 28 تمّوز الماضي في محيط قرية ’ديز’ التابعة لناحية ’كفر’ بمنطقة جولميرك, حيث شنّت قوّات العدو قصفاً مكثّفاً على محيط المنطقة, كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وجنود الاحتلال.. وجرّاء عمليّات القصف, استشهد إثنين من رفاق دربنا (بروسك وكاركر), بعد أن قاوما ببطولة منقطعة النظير حتّى الرصاصة الأخيرة لديهما”.

سجلّ الشهيدين:

الاسم: بروسك سرحد

الاسم الحقيقي: عمر داؤود أوراك

مكان الولادة: موش

اسم الوالدة والوالد: مولودة – محمّد صافي

مكان وتاريخ الاستشهاد: كفر, 28 تمّوز 2019

الاسم: كاركر بوتان

الاسم الحقيقي: ولات جتين

مكان الولادة: آمد

اسم الوالدة والوالد: ربيعة – خليل

مكان وتاريخ الاستشهاد: كفر, 28 تمّوز 2019

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ غارات جوّية في 6 آب الحالي على منطقة “حسنا” في محيط جبال جودي “وسسنشر معلومات تفصيليّة عن عمليّات القصف حال ورودها

المصدر..ANF