أخبار محلية

الجيش السوري تسيطر على الهبيط في إدلب

الجيش السوري تسيطر على الهبيط في إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد إن قوات الجيش السوري انتزع السيطرة على بلدة ذات أهمية استراتيجية في إدلب آخر معاقل الفصائل المسلحة في البلاد.

وقال المرصد إن انتزاع السيطرة على بلدة الهبيط يمثل أهم تقدم لقوات الجيش السزطوري في محافظة إدلب منذ بداية هجومه قبل ثلاثة أشهر.

وقال المرصد إن المعارك أمس السبت أسفرت عن مقتل ما يربو على 100 شخص من الجانبين حينما أطلق قوات الجيش السوري وحلفاؤه نحو 2000 ضربة باستخدام سلاح الجو والمدفعية لاستهداف الفصائل المسلحة المتحصنين في شمال غرب سوريا.

وذكر المرصد أن القصف الجوي والبري تواصل بوتيرة متصاعدة وعنيفة من قبل طائرات الحربية والمروحية والطائرات الروسية، مستهدفة بعشرات الغارات خان شيخون ومعرة حرمة وعابدين ومدايا وكفرعين وتل عاس والشيخ مصطفى وأم زيتونة والتمانعة ومعرزيتا بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، وكفرزيتا اللطامنة الصياد بالقطاع الشمالي من الريف الحموي، ومحور كبانة في جبل الأكراد، كما ارتفع إلى 560 عدد القذائف والصواريخ التي استهدفت خلالها قوات الجيش السوري مناطق في الأماكن أنفة الذكر.

على صعيد متصل رصد المرصد السوري اندلاع اشتباكات عنيفة على محور تل سكيك بريف إدلب الجنوبي، بين قوات الجيش السوري، وهيئة تحرير الشام، في محاولة من كل الطرفين السيطرة على التل وذلك بعد ساعات قليلة من سيطرة قوات الجيش السوري على بلدة الهبيط جنوب محافظة إدلب، كما تجددت المعارك بوتيرة عنيفة بين الطرفين على محاور في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق